عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أسلوب حياة جناب الأمين.. مقتل سائق بالبساتين على يد "حاتم جديد".. وآخر يقتل بسبب "كوباية الشاي".. ويصيب 4 في بني سويف بعد مشاجرة مع ضابط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لم تكن حادثة مقتل سائق على يد "أمين شرطة" بالبساتين هي الأولى من نوعها، حيث شهدت مصر منذ بداية العام الجاري، عدة جرائم قتل متتالية تمت على أيدي أمناء الشرطة تجاه المواطنين من سائقين وبائعين، ويثار هنا التساؤل هل أمين الشرطة أصبح من سلطاته أن يتخذ قرارًا بقتل مواطن؟ هل كل من حمل "سلاح ميري" يكون أحد ملاك هذه الدولة بما فيها من مواطنين، من حقه أن يقتل أو يسحل أو يعامل معاملة غير آدمية لأي مواطن؟

سنترك الإجابة لكم بعد عرض أبرز تلك الجرائم التي تمت على يد من تقمصوا دور "حاتم الشرطة" من خلال التقرير التالي.. 

مقتل سائق على يد "أمين شرطة" بالبساتين
لقي سائق سيارة ميكروباص مصرعه بطلق ناري من سلاح أمين شرطة، في مشاجرة بين السائقين بمنطقة البساتين.

تلقت أجهزة الأمن، مساء أمس، بلاغًا يفيد بنشوب مشاجرة بين عدد من السائقين بمنطقة صقر قريش، مما أدى إلى تحطم عدد من السيارات، وأسرع الأهالي إلى أحد أمناء الشرطة المتواجدين قرب الواقعة واستنجدوا به، وقام أمين الشرطة بإطلاق طلقة في الهواء لتفريق المشاجرة، وأثناء ذلك تجمهر السائقون حوله وحدثت حالة من الشد والجذب، وأثناء ذلك خرجت طلقة بالخطأ استقرت في رأس أحد السائقين وفارق الحياة.

وأضاف المصدر، أن قوات الأمن انتقلت إلى مكان الحادث، وألقت القبض على أمين الشرطة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وأشار المصدر، إلى أن الواقعة تم تصويرها كاملة، ونفى ما تردد على بعض مواقع الإنترنت، بأن أمين الشرطة قتل السائق في مشاجرة بينهما.

قتل بائع شاي وإصابة اثنين آخرين برصاص رشاش "أمين شرطة بالتجمع"
أطلق أمين شرطة النار على 3 مواطنين بالتجمع الخامس، لقى أحدهم مصرعه وأصيب الاثنان الآخران، تعود تفاصيل الواقعة على حسب أقوال أحد شهود العيان في تصريحات صحفية آنذاك، أنه عندما كان متجهًا إلى عمله رأى عربة شرطة توقفت أمام نصبة "شاي"، وطلبا "مشاريب" من البائع ثم رفضوا دفع الحساب.

وقال شاهد العيان، إن "مشادة كلامية حدثت بين البائع وأمين الشرطة، الذي كان يحمل رشاشًا، وهدد البائع"، وقال له: "المفروض أنا اللي أخد منك فلوس (إتاوة)، وبعدها تطور الأمر إلى مشادات بالأيدي، سحب بعدها أمين الشرطة الرشاش على البائع وقتله، وأصاب اثنين من زملائه، كانا في موقع الحادث".

وأشار الشاهد، إلى أن "أمين الشرطة ألقى السلاح على الأرض، وفر هاربًا، بعد سقوط البائع على الأرض غارقًا في دمائه"، مضيفًا أنه ترك زميله في السيارة، وحاصره الأهالي، ورفضوا مغادرته لحين أن يسلم زميله نفسه، وحضرت الشرطة وحاولت السيطرة على الموقف، إلا أنها فشلت في البداية بسبب تجمهر الأهالي"، حتى أتت تعزيزات إضافية، ووصلت النيابة لمعاينة موقع الحادث، وتم نقل المصابين للمستشفى، إلا أن البائع مات في موقع الحادث، ولم يتحمل الطلقات، التي اخترقت جسده، حسب قوله.

إصابة 4 أشخاص برصاص "أمين الشرطة" بعد مشاجرته مع ضابط جيش
أصيب أربعة أشخاص بأعيرة نارية، بعدما أطلق أمين شرطة النار عشوائيًا في مشاجرة بينه وبين جاره "ضابط جيش متقاعد" بقرية دموشيا التابعة لمركز بني سويف.

واستقبلت مستشفى بني سويف العام "محمد.ع.ع" ضابط جيش متقاعد مصاب بطلق ناري في الكتف "نوال. م" 45 سنة، ربة منزل، مصابة بطلق ناري في الرأس، "أحمد. م. م"، 25 سنة، عامل حدادة، مصاب بطلق ناري في الرأس وحالته خطيرة، "ممدوح. م" بطلق ناري في الكتف.

دلت التحريات الأولية على وقوع مشادة كلامية تحولت إلى مشاجرة بين المصاب الأول، ويعمل ضابط جيش متقاعد وجاره وقريبة في ذات الوقت "عاطف. م. ه" 25 سنة أمين شرطة، لخلافات على "شوية تراب" تركهم أمين الشرطة بين منزله ومنزل المصاب الأول، مما دفع أمين الشرطة إلى إخراج سلاحه وإطلاق نار عشوائي أصاب الضابط المتقاعد وثلاثة آخرين كانوا يمرون في الشارع وقت حدوث المشاجرة.

اعتداء أمناء الشرطة على أطباء "مستشفى المطرية"
حسب رواية نقابة الأطباء في بيانها، أكدت أنه دخل أحد المواطنين يرتدي ملابس مدنية لمستشفى "المطرية" وهو مصاب بجرح في وجهه وطلب من الطبيب أحمد محمود مقيم بقسم الجراحة، أن يثبت إصابات غير حقيقية بالإضافة إلى الإصابة الموجودة به فعليًا، وعندما رفض الطبيب أفصح المريض عن شخصيته بأنه أمين شرطة، وأن الطبيب عليه أن يكتب التقرير الذي يرغب فيه.

وعندما رفض الطبيب، قام أمين الشرطة بالاعتداء عليه، وكان معه وقتها أحد زملائه شاركه الاعتداء على الطبيب، واعتديا أيضًا على النائب الإداري الطبيب "مؤمن عبد العظيم" ثم اقتادوهما لقسم شرطة المطرية، ولكن المأمور أعادهما إلى المستشفى مرة أخرى.