عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ السويس الجديد يتسلم مهام عمله وسط ترحيب من الأهالي

محافظة السويس
محافظة السويس


وصل اللواء أركان حرب أحمد حسن، المحافظ الجديد إلى مدينة السويس فى وقت متأخر من مساء أمس الخميس، وتسلم مفاتيح المدينة بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى كمحافظ للسويس.

كان فى استقبال المحافظ الجديد عند وصوله للسويس، اللواء شكرى سرحان السكرتير العام للمحافظة ومساعده نشأت الباردوى. 

وأعرب المحافظ الجديد عن سعادته كونه محافظًا للمدينة التى انفجرت منها أول شرارة لثورة 25 يناير، لافتًا إلى أنه جاء ليعمل على حل مشاكل المواطنين، وأن مكتبه مفتوح للجميع.

وأشار إلى أنه في الفترة المقبلة سوف تشهد تطورًا ملحوظا فى الخدمات على مستوى أحياء المحافظة.

وقال "حسن" إنه يعرف الكثير عن مدينة السويس وعن أبنائها ومشاكلها فى الصحة والتعليم والصرف الصحى الذى يغرق الشوارع من آن لآخر، منوهًا بأن مدينة السويس وأبناءها لهم مكانة كبيرة فى قلبه. 

من ناحية أخرى، علم "العربية نيوز" من مصادره أنه تم تحذير المحافظ الجديد من بطانة السوء للمحافظين السابقين الذين كانوا لهم دور كبير فى إسقاطهم.

بقى أن نقول إن المحافظ الجديد هو المحافظ رقم 22 فى عمر السويس الذى بدأ عام 1960 بعد تطبيق نظام الإدارة المحلية.

وفى الوقت نفسه، هو المحافظ الذى يحمل رقم 18 لكونه ينتمى إلى المؤسسة العسكرية حيث تؤكد الوثائق التى حصلنا عليها أن من تولوا منصب المحافظ من عام 1960 وحتى عام 1965 ثلاثة محافظين فقط برتبة لواء شرطة.

ومن عام 1965 وحتى عام 2012 14 محافظًا برتبة لواء قوات مسلحة باستثناء محافظ مدنى واحد من أبناء السويس وهو الراحل أحمد حلمى بدر، بالإضافة إلى أنه المحافظ الذى يحمل رقم 5 بعد قيام ثورة يناير.

وتولى مهام منصب المحافظ لمدينة السويس 4 محافظين، عقب قيام الثورة وهم اللواءات عبد المنعم هاشم وسمير عجلان، والعربى السروى وأحمد الهياتمى.