عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم العالي لطلاب جامعة عين شمس: "أنتم صناع المستقبل"

 الدكتور أشرف الشيحي،
الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى

وجه الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى، رسالة لطلاب جامعة عين شمس قائلا:"أنتم صناع المستقبل".

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التعليم العالى يرافقه الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و عدد من عمداء و وكلاء الكليات و أمناء الجامعة، العام الجامعي الجديد 2016/2017.

أعرب "الشيحي" عن سعادته بافتتاح العام الجديد إنطلاقًا من جامعة عين شمس باعتبارها واحدة من أعرق الجامعات المصرية، لافتًا إلى ثقته فى أن الجامعة ستشهد تطوراً ملحوظاً و ستحقق مزيداً من الإنجازات فى عهد رئيسها الجديد الدكتور عبد الوهاب عزت، كما أشاد بروح التعاون بين أعضاء هيئة التدريس، مؤكدًا أن الوزارة تحرص على تقديم كل الدعم لإدارة الجامعة و طلابها.

و قد بدأ الوزير جولته الإفتتاحية من أمام حرم كلية الآداب حيث تم رفع علم مصر و تحية العلم على أنغام السلام الوطنى .

و خلال كلمته الإفتتاحية أعرب عن ثقته فى أبناء جامعة عين شمس من الطلاب باعتبارهم نموذجاً يحتذى لطلاب الجامعات المصرية كافة، كما ناشد الطلاب بالنظر للمستقبل بروح التفاؤل بعيداً عن دعاوى الإحباط و فقد الأمل ، قائلاً "أنتم من تصنعوا المستقبل، كما طالبهم بالإعتدال فى كافة أمور الحياة و عدم التطرف و قبول الآخر فلا يجوز أن يفرض أحد آراءه على الآخر بل لابد أن يكون هناك نسق أخلاقى يجمعنا.

و أكد على أن بناء الشخصية الجامعية لن يتأتى بالإعتماد على تحصيل العلوم الأكاديمية فحسب ، بل تتكامل بالمشاركة فى الأنشطة الطلابية كجزء لا يتجزء من شخصية الطالب، مضيقًا أن العام الجديد سيشهد نشاط مكثف و تفعيل لدور الإتحادات الطلابية وأن الأنشطة والمواسم لن تقتصر علي الجوانب الفنية فقط بل ستشمل كافة المجالات الثقافية و الفنية و الرياضية.

فالجامعة ليست مكاناً للعلوم الأكاديمية فقط بل هى محراب للحياة و الخبرة العملية أيضاً.لافتاً إلى أن أبناءنا من الطلاب أدركوا جيداً تجربة سنوات سابقة انشغلوا فيها عن التحصيل العلمى و المعرفى بأمور أخرى مما أفقدهم الكثير من قيمة الحياة الجامعية، مؤكدًا أن كل شئ مباح لطالب الجامعة فى إطار الأخلاق والأعراف الجامعية ، إلا أنه حذر من التناحر السياسى و العمل الحزبى داخل الجامعة.

و قال الشيحى أنه برغم تشكيك البعض فى صدق النوايا بوجود إتحادات طلابية إلا أن العام الماضى تم إجراء الإنتخابات الطلابية على لائحة 2007 ، و أضاف: أننا سندعو هذا العام للإنتخابات الطلابية على مستوى كافة الجامعات المصرية لكن بدون تصعيد للمستوى الأعلى فالأمر مازال منظوراً أمام القضاء.

كما وعد بالبدء فى إجراء حوار مع كافة الأطراف المعنية لإعداد لائحة طلابية جديدة.

وخلال زيارته لكلية الحقوق شدد على ضرورة وجود إرادة حقيقية و إصرار على النجاح فالفارق بين الفائز و الخاسر ليس غياب الخبرة أو بذل المجهود بل غياب الإرادة، مؤكدًا على ثقته فى وعى الشباب المصرى و رغبتهم فى أن يجعلوا من مصر وطناً يفخر بهم و يفخرون به فالرابطة العامة لا تنفصل أو تتضارب مع الرابطة الخاصة، واستكمل الوزير جولته بزيارة كليات التجارة و طب الأسنان و عدد من كليات الجامعة .

يذكر أن زيارة الوزير لاقت ترحيب حافل من طلاب الجامعة كما صاحب الجولة طابور عرض اتحاد طلاب الجامعة رافعين اعلام مصر و الجامعة و الإتحاد.