عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اختيار مصر لجائزة أفضل وجهة سياحية للسفر في العالم

مصر
مصر

اُختيرت مصر من قبل اللجنة المنظمة لحفل توزيع جوائز "PATWA" رابطة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك"، لتكريمها بجائزة "أفضل مقصد للسفر الفاخر لعام 2017"، على هامش جدول أعمال بورصة برلين السياحية بألمانيا.

جاء ذلك بحضور وزير السياحة وطالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وبحضور نائب رئيس معرض برلين للسياحة، ووزير السياحة بالهند، ووزير سياحة زيمبابوي ووسط حضور مكثف من المهتمين بالسياحة والعارضين والصحفيين مما يزيد عن 18 دولة حول العالم.

وأكد راشد خلال الاحتفال على ضرورة فصل السياسة عن السياحة وأهمية عدم فرض أي حظر غير ضرورى على حركة السياحة والسفر، لافتا إلى الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة من خلال حزمة آليات وأن الوزارة تولى كثيرا من الاهتمام للسياحة الألمانية في مصر.

ويُعد ترشيح مصر لهذه الجائزة مؤشرًا إيجابيًا على استعادة مصر لمكانتها المتميزة وعلى إن السياحة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو استعادة معدلاتها الطبيعية بما يؤدي إلى عودة المقصد السياحي المصري لمكانته كوجهة مفضلة لمختلف السائحين حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الجائزة تقدم إلى الأفراد والمنظمات المهتمة بالترويج السياحي وكذلك الأجهزة الحكومية والوزارات وغيرهم من مقدمي الخدمات السياحية بشكل مباشر أو غير مباشر.

يذكر أن رابطة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسيفيك منظمة متخصصة للكتاب السياحيين تأسست عام 1998 أثناء انعقاد مؤتمر رابطة في كولومبيا بسريلانكا من أجل تطوير صناعة السفر والسياحة في منطقة الباسيفيك، وتعمل الرابطة مع القطاعين الحكومي والخاص من أجل دعم النمو وتعزيز جودة السفر والسياحة، كما إنها عضو منتدب في منظمة السياحة العالمية.