عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القوات العراقية تقتحم حي الثورة غربي الموصل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال مصدر أمني عراقي اليوم الأحد، إن القوات العراقية اقتحمت منطقة الموصل القديمة، فيما اقتحمت قوات مكافحة الإرهاب حي الثورة في الجانب الغربي للموصل تحت غطاء جوي من التحالف الدولي وسلاح الجو العراقي.

وأوضح اللواء جعفر البطاط، رئيس أركان الشرطة الاتحادية، قائلا: "قواتنا بدأت اقتحام الموصل القديمة من عدة محاور بغية الوصول إلى قلب المدينة القديمة التي يسيطر عليها داعش".

وأضاف البطاط: "الشرطة الاتحادية تتقدم من منطقة باب الطوب وباب سنجار وباب الجديد، وداعش يقاوم بشراسة من خلال بعض القناصة التي انتشرت على أسطح البنايات، فضلًا عن استخدام 3 سيارات مفخخة بهجمات انتحارية".

من جهته، أكد النقيب في الجيش العراقي جبار حسن، أن "قوات مكافحة الإرهاب (قوات النخبة) اقتحمت اليوم حي الثورة في الجانب الغربي للموصل من محورين تحت غطاء جوي للتحالف الدولي والطيران العراقي".

وأشار حسن إلى أن قوات مكافحة الإرهاب بدأت اقتحام الحي انطلاقا من حي العروبة وأطراف حي الآبار المحريين سابقا"، لافتا إلى أن "معارك عنيفة تدور حاليا بين القوات العراقية ومسلحي داعش".

وأعلنت وزارة الدفاع، أمس السبت، مقتل آمر (قائد) فوج بالجيش بمعارك في مدينة الموصل ضد مسلحي تنظيم "داعش".

وتعد الموصل ذات كثافة سكانية سنية، وثاني أكبر مدن العراق، سيطر عليها "داعش" صيف 2014، وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير الماضي معارك الجانب الغربي، وانطلقت العمليات تحت غطاء جوي للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وسلاح الجو العراقي.