عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إسماعيل نصر الدين يطالب وزير الداخلية بـ"حرم أمن" أمام الكنائس

 الدكتور إسماعيل
الدكتور إسماعيل نصر الدين

تقدم الدكتور إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، لوضع حواجز "حرم أمن" أمام الكنائس على مستوى الجمهورية.

وقال "نصر الدين" في تصريحات صحفية: إن سبب تقديمه لطلب الإحاطة، أن أجهزة الأمن تحارب عدو خفي، لافتا إلى أن الأحداث الأخيرة كشفت أن الجماعات الإرهابية غيرت من تفكيرها ووجهت عملياتها النوعية تجاه الكنائس لاحداث فتنة طائفية.

وأكد أن الكنائس ودور العبادة لاتقل أهمية عن السفارات والوزارات، لذا يجب تأمينها من خلال تحديد حرم أمن للكنيسة، لإفشال أي محاولة انتحارية، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن على مستوى العالم لا تستطيع منع انتحاري من تفجير نفسه، وهذا ظهر في تفجير الكنيسة المرقسية في الإسكندرية عندما فشل الانتحاري في الدخول إلى الكنيسة قام بتفجير نفسه بالخارج.

وأضاف نصر الدين،أن الحواجز الأمنية ستمنع الانتحاري من الوصول إلى الكنيسة، وتمكن القوات من اكتشافه والتعامل معه قبل وصوله.

وشدد النائب إسماعيل نصر الدين على ضرورة تزويد القوات بأجهزة حديثة لكشف المفرقعات بالإضافة إلى وجود كلاب يوليسية مدربة على أعلى مستوى، مؤكدا على قدرة الأجهزة الأمنية على حفظ الأمن في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.