عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

25 مارس تعطيل الدراسة بمدارس اللجان الانتخابية فى السويس

عبد الحافظ وحيد وكيل
عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية و التعليم بمحافظة السويس

أصدر اليوم عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية و التعليم بمحافظة السويس قراراً تنظيمياً جاء فيه :
1ـ تعطيل الدراسة بشكل كامل فى المدارس المخصصة كمقار لجان انتخابية و عددها 64 لجنة بداية من صباح يوم الأحد 25 / 3 و حتى مساء يوم الأربعاء 28 / 3 / 2018 .

2ـ حظر دخول أى أحد من غير العاملين بالمدارس قبل و أثناء و بعد اليوم الدراسى بما فيهم أولياء الامور خلال أيام الانتخابات و هو إجراء يسرى على كل مدارس المحافظة .

3ـ تقوم كل إدارة مدرسية بتكثيف الإشراف اليومى خلال أيام الانتخابات بحيث يتواجد أعضاء الإشراف بالممرات و الأدوار العليا و فى محيط سور المدرسة من الداخل و وضع نقطة إرتكاز إشرافى أمنى ثابتة قبل طابور الصباح و تستمر إلى ما بعد مغادرة كل الطلاب من المدرسة عند بوابة المدرسة من الداخل .

4ـ فيما يخص المدارس المخصصة لجان انتخابية : تقوم كل إدارة مدرسية من هذه المدارس بالتنبيه على الطلاب عدم الحضور إلى المدرسة بداية من صباح الأحد 25 / 3 و حتى الأربعاء 28 / 3 / 2018

5ـ على مديرى الإدارات التعليمية شمال و جنوب و الجناين التأكيد على أن أيام الانتخابات أيام عمل رسمى و ليست إجازة للمعلمين وسرعة الإعلان عن مراكز تجمع المعلمين بكل مدارس المحافظة و أن يتم إعداد هذه التجمعات و تجهيزها بما يليق بمنزلة المعلم و مكانته مع مراعاة عدم اختيار أماكن تجمع للمعلمين تمثل مشقة فى الوصول إليها خلال أيام الانتخابات .

6ـ لكل العاملين بالتربية و التعليم و مجالس الأمناء و أولياء الأمور ضرورة تقدير الحالة الاستثنائية التى تمر بها البلاد و استشعار حساسية المرحلة بتحمل المسئولية و دعم أجهزة الدولة و المشاركة الإيجابية فى إنتخابات الرئاسة من أجل عبور الوطن إلى برالأمان ومد يد العون للقيادة السياسية للمساعدة فى بناء الوطن و تلبية طموحات شعبه .

و أوضح "عبد الحافظ " أن القرار التنظيمى جاء حفاظاً على أمن و سلامة الطلاب من جانب و دعم أجهزة الدولة فى إجراء عملية انتخابية ناجحة من جانب آخر .