عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وداعا جميل راتب.. كيف كانت الأيام الأخيرة في حياة الفنان المحارب؟.. رحل في هدوء.. وهذه كانت وصيته

جميل راتب
جميل راتب


رحل الفنان جميل راتب عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء عن عمر ناهز الـ92 عاما، بعد صراع طويل مع المرض فى سنواته الأخيرة، وتميز الراحل بتاريخه الفنى الطويل والأعمال المسرحية التى قدمها على مدار مشواره الفنى فى مصر وفرنسا، خاصة أن مشواره الفنى حافل بالأعمال والأمجاد.


وكان قد احتفل الراحل بآخر عيد ميلاد له منذ عام تقريبا فى 18 أغسطس 2017، وسط مجموعة من الأصدقاء ومدير أعماله التهامى هانى فى منزله بمنطقة الزمالك، وذلك احتفالا بعيد ميلاده الـ91.

وكشف التهامى هانى، مدير أعمال الفنان جميل راتب، عن اللحظات الأخيرة فى حياة الفنان الراحل، مؤكدا أن الوفاة حدثت فى الساعة 5:40 دقيقة من صباح اليوم، مؤكدا على أن الفنان الراحل طلب بعدم وجود عزاء.

وفى لقائه مع الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب فى برنامج "فحص شامل" العام الماضى، والذى يعد من آخر البرامج التى ظهر فيها، سألته راغدة عن الموت وهل يخاف منه، ورد عليها جميل راتب قائلا: "الموت بالنسبة لى راحة من مشاكل المرض وكبر السن"، متابعا: "مش خايف من الموت لكن خايف من العذاب وأفضل أموت لكن دون عذاب والموت مصير كل إنسان".

وأضاف "جميل" فى حديثه: "لما أموت هحصل الناس اللى كانوا جنبى وبيحبونى وأرجو أن أقابلهم فى العالم التانى وكفاية عاليا كده أنا عمرى 90 سنة وحبيت الحياة اللى عيشتها لكن حياتى دلوقتى راضى بها الحمد الله".

واسترجعت الفنانة التونسية هند صبرى، ذكريات عملها مع الفنان القدير الراحل جميل راتب، فى فيلم جنينة الأسماك، مشيرة إلى أنه من الفنانين التادرين الذين تحدوا الحدود بحد وصفها.

ونعت هند صبرى، رحيل الفنان الكبير جميل رتب، فقالت: "كان لى شرف العمل معه فى جنينة الأسماك. رقى وبساطة وإتقان وثقافة.. من الفنانين النادرين الذين تحدوا الحدود وعملوا مع مخرجين عرب وعالميين، وبلغات ولهجات متعددة.. الله يرحمه.. وداعا الفنان العربي الكبير".