عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مشاهد "لا تنسى" في أول يوم دراسة.. التوك توك وسيلة الإنتقال.. الماكياج "ممنوع".. وعلقة سخنة لـ"مٌعلمة"

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


بدأت المدارس في فتح أبوابها لاستقبال الطلاب في أول يوم دراسي، لتكون شاهدة على عدد من المشاهد التي لا تنسى ولا تمحو من أذهان الطلاب وأولياء الأمور.

في الأرياف، استقل الطلاب التوك توك والحمار للذهاب إلى المدرسة وكذلك للعودة منها فى أول يوم دراسى وشعارهم أن من جد وجد وأن المستحيل يمكن صناعته بأبسط الإمكانيات

ومع أول يوم فى العام الدراسى، طالبت إدارة مدرسة الشهيد عقيد أحمد محمود شعبان الثانوية بنات التابعة لإدارة العمرانية بالجيزة، الطالبات بإزالة المكياج وأحمر الشفاة خلال دخولهن من بوابة المدرسة.

واستوقفت إحدى المعلمات الطالبات على باب المدرسة وطالبتم بإزالة أحمر الشفاة وإزالة رسوم الحواجب، إضافة إلى تعنيف بعضهن لعدم الالتزام بأجزاء من الزى المدرسى مثل "الطرح" وخلافه، وأكدت إدارة المدرسة أن ذلك بهدف تحقيق أعلى قدر من الانضباط.

و أمر الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد بتشكيل لجنة من إدارتي المتابعة والأمن وكلفها بالتوجه إلى مدرسة الشهيد رفعت البرعي الثانوية الصناعية للتحقيق في اتهام طالب بالدبلوم بصفع مدرسة اللغة العربية على وجهها في الحصة الأولى من أول يوم دراسي.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم، إن العقوبة المنتظرة للطالب في حالة صحة الاتهام تتدرج من الفصل 3 أيام وحتى الفصل النهائي من الدراسة.

وبعد تشكيل اللجنة والتحري عن الواقعة، أعلن الدكتور نبوي باهي، وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، اليوم الأحد، فصل طالب بمدرسة الشهيد طيار أحمد البرعي للتعليم الفني الصناعي، لصفعه مدرسة على وجهها.

وأشار وكيل الوزارة، في تصريحات صحفية، إلى أنه جرى تفعيل القرار الوزاري رقم 278 لسنة 2016 بشأن لائحة الانضباط المدرسي على الطالب "ع. ا" في الصف الثالث الثانوي وفصله.