عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

خطة شاملة لتجميل وتطوير الطرق والميادين والشوارع بالفيوم

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

فى إطار حرص اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، على الارتقاء بمنظومة النظافة والتجميل وتطوير ومعالجة الطرق بمختلف مدن وأحياء ومراكز وقرى المحافظة، تم عقد اجتماع بحضور المهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم وممثلي الإدارة الهندسية بمجلس مدينة الفيوم ومسئولي الإدارة العامة للموهوبين بمديرية التربية والتعليم.

خلال الاجتماع شدد محافظ الفيوم على الارتقاء بمستوى النظافة وتكثيف أعمال التجميل ومعالجة الطرق بشتى أنحاء المحافظة لظهورها بالمظهر الحضاري اللائق، بالتنسيق مع إدارة الموهوبين لتنفيذ أعمال فنية معبرة عن الفيوم وحضارتها، كما أكد على استكمال البلدورات والإنترلوك الناقص بالأرصفة.

كما شدد محافظ الفيوم على التنسيق بين مختلف الجهات حال القيام بأعمال الرصف بحيث لا تتعارض أعمال قطاع مع قطاع آخر حفاظاً على المال العام، وإلزام مختلف القطاعات المشاركة بموقع العمل بتحرير محضر يفيد الانتهاء من الأعمال، لافتاً إلى ضرورة رفع كافة الإشغالات خلال الحملات الدورية وتطبيق القانون وإجراء المحاضر اللازمة للمخالفين.

كما وجه المحافظ مسئولي الموهوبين بتجهيز وإعداد رسومات فنية مناسبة ومعبرة عن المحافظة لتجميل الأسوار والميادين الشوارع الرئيسية والجانبية، مما يضفى على المحافظة الشكل الجمالي المناسب، وأكد على مسئولي الإدارة الهندسية بمجلس مدينة الفيوم مراعاة المقاييس الفنية حال رصف الطرق وعمل أساس ساند للأرصفة لحمايتها حال سير المركبات بجانبها.

وأشار محافظ الفيوم إلى إهمية دراسة نقل مرفق الإسعاف لمكان آخر واستغلال الموقع الحالي لإنشاء جناح مستقل للإستقبال بمستشفى الفيوم العام.