عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القصة الكاملة.. حبس محمد رمضان "الأسطورة خلف القضبان".. والاستئناف على الحكم طريق الفنان للنجاة

محمد رمضان
محمد رمضان



في الساعات الماضية، أصدرت محكمة جنح قسم الدقي، برئاسة المستشار حسام الدين بدوي، حكما بحبس الفنان محمد رمضان 6 أشهر مع الشغل وكفالة ألف جنية، وغرامة عشرة الاف جنية كتعويض مدني مؤقت، وذلك في قضية السب والتشهير بمحمد عبدالمتعال مدير عام قنوات MBC مصر.

وأشار أشرف عبدالعزيز، المُحامي عن محمد عبدالمتعال، إلى أن الحكم صدر بسبب قيام رمضان ببث فيديو على صفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونقلته كل المواقع الإخبارية المُختلفة والوسائط الإعلامية وقام فيه بسب محمد عبدالمتعال.

وأوضح عبدالعزيز أنه طالب بمعاقبة الفنان محمد رمضان بتهمة السب والقذف وفقا لمواد قانون العقوبات 171، و188، و306، و307، و308، وهو ما استجابت له محكمة الجنح.


وفي تجاهل واضح للحكم، قال الفنان محمد رمضان، في بداية الأمر ردا على حكم حبسه: "الحمد لله أنا محظوظ فى الدراما بشكل كبير، والحمد لله دايما ربنا بيكرمنى بكيانات كبيرة أعمل معها، وفى مسلسل "ابن حلال"، تعاونت مع الكاتب الموهوب حسان دهشان، والمخرج المتميز إبراهيم فخر، والمنتج الكبير صادق الصباح، وكذلك مسلسلى "الأسطورة"و"نسر الصعيد"، للمؤلف محمد عبد المعطى.


وأضاف رمضان أنه يواصل حاليا تحضيراته لمسلسله الرمضانى الجديد مبكرا، والذى يتعاون من خلاله مع شركة "سينرجى"، لتقديم عمل مختلف أقوى من جميع مسلسلاته السابقة على حد قوله.


وتابع رمضان: "هذا العام بشتغل مع كيان كبير، وهو شركة سينرجى للأستاذ تامر مرسى، شركة لها كيان وتاريخ كبير واشتغلوا مع أهم وأكبر النجوم بالوطن العربى فى مقدمتهم النجم الكبير عادل إمام".

وبعد ساعات من الحكم، علق الفنان محمد رمضان على خبر حبسه، بعد الحكم الصادر لصالح رئيس قناة MBC مصر محمد عبد المتعال بتهمة السب والقذف، موضحًا أنه يمارس حياته على طبيعته، ويتواجد يوميًا في مكتبه لدراسة فيلم جديد.

وأضاف رمضان في تصريح خاص لـ “إرم نيوز” أنه فوجئ بحكم قضائي بالفعل، من رئيس قناة MBC مصر بتهمة السب والقذف، مؤكدًا أن هذه القضية لم يكن يعرف عنها شيئًا إلا من خلال وسائل الإعلام أمس، ولم يتم إخطاره بها خاصة وأن “عبد المتعال”، حرص على السرية فى القضية وأن لا يتم إخطاره بها حتى تتم مفاجأته بهذا الحكم.

وأكد رمضان أنه كلف محاميه الخاص باستئناف الحكم، لافتًا إلى أنه يثق فى براءته من هذه التهمة، خاصة وأنه لم يسب “عبد المتعال”، وأن كل ما قاله عنه إنه مجرد موظف لدى مجموعة قنوات MBC مصر، وهذه الجملة ليست بها أية شبهة سب.