عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غدا.. الرئيس السيسي يفتتح مشروع "المحروسة 1"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن الصندوق أنشأ في 2008، وبلغ حجم الإنفاق من 2014 وحتى الآن على تطوير العشوائيات 14 مليار جنيه.

وأشار "صديق"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أنه مصر ستكون خالية من العشوائيات غير الآمنة في 2019، وبينما سيتم القضاء على العشوائيات غير المخططة في 2030 لتكون مصر في أجمل صورة.

ولفت إلى أنه تم وضع خطة استراتيجية للقضاء على العشوائيات، وبرتوكولات للتنفيذ، معلنا أن الرئيس السيسي سيفتتح غدًا مشروع المحروسة 1، والذي يقع على مساحة 33 فدان، ويضم أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية، وعمارات مخصصة للمرأة المعيلة، بالإضافة إلى مركز طبي، وتجاري، ونقطة شرطة، وإطفاء، ومسجد يسع 400 مصلي.

وسلط المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الضوء على المشروعات التنموية والخدمية، التي تقوم الدولة بتنفيذها في مختلف المجالات والقطاعات لاسيما، التي تهم المواطنين بشكل مباشر, والتي تهدف بالأساس إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم والارتقاء بها، ويمكن توضيح ذلك فيما يلى كالتالى:

ينقسم هذا المشروع إلى "المحروسة 1" و"المحروسة 2"، وتم تنفيذه على مدار عام واحد في مدينة النهضة بحي السلام بمحافظة القاهرة، بتكلفة بلغت 900 مليون جنيه، مكونًا من 197 عمارة بإجمالي عدد وحدات تصل إلى 4895 وحدة على مساحة51 فدانًا، مزودًا بجميع المرافق والخدمات، التي يحتاج إليها المواطنون.

يقع مشروع المحروسة 1و2، بمدينة النهضة بحي السلام ثان، بمحافظة القاهرة، ويشغل المشروع بمرحلتيه مساحة 50 فدنًا وتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، ويضم عدد من المحال والمكاتب والوحدات الخدمية والإدارية لخدمة سكان المنطقة.

يضم مشروع المحروسة (1) 3168 وحدة سكنية ،128 عمارة، بينما يضم المحروسة (2) 1608 وحدة سكنية، وعدد 67 عمارة، حيث تم تخصيص عمارتين لسُكنى المرأة المعيلة عبارة عن وحدات صغيرة.

كما سيضم مشروع المحروسة 1و2، عمارتين مخصصتين لكبار السن المقيمين وحدهم، بوحدات سكنية ذات مساحات صغيرة تصل إلى 40 متر، وستحتوي على مصاعد، بالإضافة إلى وجودهم بالقرب من كافة منافذ الخدمات.

يشمل مشروع المحروسة، بمرحلتيه كافة الخدمات من مخابز ومنافذ لبيع السلع ومسجد وحضانات وملاعب مفتوحة ومركز طبي وصحي راقي جدًا على غرار المراكز الطبية الكبيرة وها ما أقرته وزارة الصحة والسكان.