عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"نتيجة الشهادة الاعدادية 2019.. على الأبواب".. عمليات التصحيح "قاربت على الانتهاء".. والحصول عليها بتلك الطريقة

أرشيفية
أرشيفية



أيام قليلة وتعلن نتيجة الشهادة الاعدادية 2019، حيث بدأ المسئولين في الانتهاء من تصحيح عدد كبير من المواد وجمع الدرجات، تمهيدًا لإعلان النتيجة في الفترة المقبلة.


تستمر أعمال تصحيح أوراق الطلاب لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 في مختلف المحافظات المصرية خلال أيام.

وعقب الانتهاء من أعمال التصحيح تتم أعمال المراجعة وتجميع الدرجات وعرض النتائج على المحافظين لاعتمادها وإعلان نسبة النجاح.

وأكد المسئولين بوزارة التربية والتعليم أن تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية 2019 مازال جاريا، مشيرين إلى أنههم وجهوا المديريات بسرعة الانتهاء من تصحيح نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 بشكل كامل.



ومن المقرر أن ينتهى تصحيح نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 فى التيرم الأول خلال 3 أيام وبعدها يتم إعلان نتيجة الامتحانات فى المدارس وعلى الموقع الإلكترونى للمديريات، وأكد مصادر بوزارة التربية والتعليم أن النتيجة سيتم إعلانها نهاية الأسبوع الحالي أو مطلع الأسبوع القادم بأقصى تقدير.



ومن المنتظر أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة الجيزة من خلال الاسم ورقم الجلوس، حتى يتمكن الطالب من معرفة نتيجته دون الذهاب إلى المدرسة.


ويتمكن طلاب الشهادة الإعدادية من معرفة نتيجة الفصل الدراسي الأول من خلال البوابات الإلكترونية لمديريات التربية والتعليم في المحافظات، بالبحث عن النتيجة برقم الجلوس.

ويبحث الطالب من خلال موقع «جوجل» على مديرية التربية والتعليم التابع لها في المحافظة والضغط على نتائج الشهادة الإعدادية ثم وضع رقم الجلوس والبحث عن النتيجة.


كما تقدم بعض المواقع الإخبارية خدمات عرض نتائج طلاب الشهادة الإعدادية فور اعتمادها في كل محافظة.


وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة إعطاء كل طالب حقه في الدرجات على كل سؤال وتحقيق الشفافية والعدل في التصحيح ومراجعة تجميع الدرجات لتفادي الأخطاء التي يمكن حدوثها.


يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية انتهت في جميع المحافظات يوم الخميس 24 يناير 2019.