عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الدكتورة "ياسمين شكري" وورشة عمل بعنوان "تعديل سلوكيات الاطفال الخاطئة" بشرم الشيخ

جانب من الحدث
جانب من الحدث

استضافت مدرسة الفيروز الرسمية للغات بحي النور بشرم الشيخ الدكتورة ياسمين عبد اللطيف شكري دكتوراه فى امراض التخاطب والتوحد ، التي أدارت ورشة عمل حول "تعديل سلوكيات الأطفال الخاطئة " وبمشاركة العشرات من الأطفال من الصفوف الدراسية المختلفة، وبحضور حنان إسماعيل ، مدير عام إدارة شرم الشيخ التعليمية والأخصائية الاجتماعية بالمدرسة .

وتأتي ورشة العمل ضمن سلسلة ورش العمل والندوات والمحاضرات التوعوية والتثقيفية والصحية لأطفال المدارس بشرم الشيخ.

من جانبها أكدت الدكتورة ياسمين عبد اللطيف شكري، على أهمية معرفة احتياجات أطفالنا العاطفية والفكرية وغمرهم بالعطف والحنان والحب والرحمة كل حسب احتياجاته، موضحة أن الخطأ الحاصل في معظم الأحيان هو أننا مشغولون عنهم ولا نلتفت إليهم إلا بعد صدور أخطاء منهم ربما تكون هذه السلوكيات الخاطئة بمثابة لفت انتباه لنا لنهتم بهم ونشاركهم.

وأشارت شكري، إلى أنه إذا حصل سلوك مرغوب فعلينا أن نعززه تعزيزاً إيجابياً بمكافأة أو هدية أو كلمة شكر أو ضمة حب أو ابتسامة رضا ، أما إذا حصل سلوك غير مرغوب فيه فعلينا أن نتجاهله لكي لا نعززه باهتمامنا له إلى أن ينطفيء هذا السلوك ويتلاشى شيئاً فشيئاً.

كما عرجت شكري حول تنمية الولاء والانتماء وحب الوطن ، وكيفية تعليم الطفل الحفاظ على سلامته مع الغرباء .

وفي ختام الورشة وزعت شكري بعض الهدايا على الأطفال وتي شيرتات عليها شعار الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ في إطار مشروع الهوية البصرية لشرم الشيخ والذي يستهدف دعاية لتنشيط السياحة ويتضمن تحديد هوية لكل معالم مدينة شرم الشيخ ووضع الشعار على الهدايا التذكارية التي يشتريها السائحون بالإضافة إلى طباعة اللوجو على ال تي شيرتات التي يرتدونها ، مؤكدة ان المشاركة في إحياء شعار المدينة الخاص بالهوية البصرية هو واجب وطني على كل فرد يعيش على هذه البقعة الغالية من أرض مصر .

وكان محافظ جنوب سيناء، ورئيس مدينة شرم الشيخ قد تسلما شهادة الهوية البصرية لشرم الشيخ من الجامعة الالمانية يناير من العام الجاري.