عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عقد اجتماع بين محافظ الدقهلية ومسئولي التخطيط لأستخراج الرخص المميكنة منتصف نوفمبر المقبل

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، بعد اليوم، اجتماعا بحضور الدكتور أيمن مختار، السكرتير العام للمحافظة، الأستاذ سعد الفرماوي، السكرتير المساعد، مع مسئولي وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، برئاسة اللواء محمد عزي، المشرف على مشروعات المحليات، العميد إيهاب مصطفى، العميد سامح زكريا، مديرا المشروع، المهندسان محمد حمدي، ندى رأفت، أخصائي الدعم الفني.

واستعرض شاروبيم، مع مسئولي وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري اخر مستجدات العمل بنظام ميكنة وتطوير مراكز خدمة المواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة وجدوى تنفيذها ومعوقات التنفيذ.

وأكد محافظ الدقهلية، على أن ميكنة الجهاز الإداري من شأنه تيسير حصول المواطنين على الخدمة وتيسير قيام الموظفين بتقديم الخدمة مشيرا إلى أن الهدف هو السرعة في تنفيذ أوامر البيانات والحصول على الخدمة.

وأضاف محافظ الدقهلية، أن ميكنة الخدمة من شأنه حماية الموظف أثناء وبعد تقديم الخدمة من تزوير البعض للمستندات ،كما يوفر النظام مختلف البيانات لمتخذي القرار.

ووجه شاروبيم، لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالاستعداد لبدأ العمل بإصدار رخص المباني والمحلات المميكنة يوم 15 نوفمبر القادم ليكون في استطاعة المواطن الاستعلام عنها من أي مكان وتساعد في معرفة متخذي القرار للبيانات المطلوبة.

وشدد محافظ الدقهلية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم نقل الموظفين الذين تم تدريبهم على نظم الميكنة لان هؤلاء تم اعدادهم للقيام بالوظيفة، وانه سيتم تدريب رؤساء المراكز والمدن على نظام العمل المميكن.

ومن جانبه قال اللواء إنه توجد 4 وسائل لاستعلام المواطن عن الخدمة وأن النظام يسهل الحصول على الخدمة حيثما كان طالبها،كما يتم إرسال الشكاوي أونلاين واستلامها كذلك ،وأضاف أنه سيبدأ العمل بمركز المنصورة الأسبوع القادم وتأدية الخدمة يتم من خلال قنوات متعددة.