عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

توقعات أسواق الأسهم.. أسهم شركات تكنولوجيا جديرة بالمتابعة

نيوز 24

تداول الأسهم التقنية يعد خياراً رابحًا لكافة المستثمرين الذين يبحثون عن أكثر الأسهم نشاطًا في البورصة.

بطبيعة الحال فإن التكنولوجيا هي أكثر القطاعات نموًا في السنوات الأخيرة، وذلك لما تتسم به التكنولوجيا من التحرك الدائم والمنافسة والمستمرة، وأن الحقيقة التي لا مفر من مواجهتها، هو أن العالم اليوم يعتمد بشكل كبير جدًا على التكنولوجيا، لاسيما التكنولوجيا الاستهلاكية. والتكنولوجيا المتعلقة بالأمن السيبراني.

لذا، نفرد في الأسطر التالية أقوى الأسهم التقنية الأمريكية إغراء للمستثمرين، وأكثرها نشاطًا والأجدر بالمتابعة خاصة للمهتمين والمستثمرين في سوق تداول الاسهم .

فيرجن غالاكتيك هولدنجز (NYSE: SPCE)
فيرجن هي شركة رحلات فضائية تقوم بتطوير المركبات الفضائية التجارية. تهدف الشركة إلى توفير رحلات فضاء شبه مدارية لسائحي الفضاء في المستقبل القريب.

نجحت الشركة مؤخرًا في إتمام أول رحلة فضاء بشرية من قاعدة سبيسبورت أمريكا في نيو مكسيكو، على ارتفاع يزيد عن 55 ميل ثم عادت مرة أخرى بنجاح إلى القاعدة، كما أنها نجحت أيضًا في تحقيق بعض الأهداف العلمية الأخرى التابعة لوكالة ناسا الأمريكية، مما دفع أسهمها للصعود، حيث كانت نسبة الزيادة منذ بداية شهر مايو حوالي 50%، وهي بذلك من أكثر الأسهم نشاطًا في سوق تداول الأسهم.

Salesforce.com (رمزها في بورصة نيويورك: CRM)
Salesforce هي شركة برمجيات قائمة على السحابة ومقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا. يوفر خدمة إدارة علاقات العملاء ويوفر أيضًا مجموعة تكميلية من تطبيقات المؤسسة.

حسب تقرير صادر عن الشركة، فإن Salesforce حققت إيرادات هي الأكبر في تاريخها منذ إنشائها، حيث بلغت نسبة الزيادة في الربع الأول من العام الحالي ما يزيد عن 23%، وأن الإيرادات المحققة بلغت حوالي 6 مليار دولار.

وقد أكدت الكثير من مواقع المراجعة التقنية أن منصة Customer 360 الخاصة بشركة Salesforce تعد أكثر التقنيات ملاءمة للشركات التي تتسارع للخروج من الوباء. كما أنها ترفع توجيه الإيرادات لهذه السنة المالية بمقدار 250 مليون دولار إلى ما يقرب من 26 مليار دولار. وهذه النجاحات قد تدفع الكثير من محترفي تداول الأسهم في إضافة أسهم شركة Salesforce لمحافظهم الاستثمارية.

شركة روكو (رمزها في بورصة نازداك: ROKU)
Roku هي شركة تقنية كانت تتخصص في البث المباشر لأجهزة التلفزيون. لكنها من حيث الجوهر هي شركة إعلانية تقوم بتوفير أجهزة البث الخاصة بها مع إمكانية الوصول إلى خدمات البث نتفليكس. مما يجعل لأجهزة روكو شعبية جارفة بين المستهلكين حول العالم.

أعلنت شركة روكو مؤخرًا عن نجاحها في توقيع اتفاقية تاريخية تجمعها مع شركة سابان فيلم. ستمنح هذه الاتفاقية شركة روكو حقوق بث نافذة الدفع الأولى للأفلام التي أصدرتها سابان فيلم، حيث سيتم بث مجموعة مختارة من أفلام سابان لعام 2021 مجانًا وبشكل حصري على خدمة البث المدعومة بالإعلانات من روكو وقناتها. وقد أثرت هذه الأنباء بصورة إيجابية على أسهم الشركة مما أدى إلى ارتفاعها بشكل كبير بما يعكس ارتفاع شعبية الشركة، ومدى إيجابية التوقعات المستقبلية للشركة.

شركة باي بال القابضة (NASDAQ: PYPL)
شركة باي بال هي صاحبة منصة PAYPAL لنظام الدفع وتحويل الأموال عبر الإنترنت، وقد لاقى هذا النظام قبولاً في العديد من دول العالم بالإضافة إلى كثير من المواقع والتي على رأسها مواقع التسوق. ويوجد على المنصة حاليا ما يزيد عن 320 مليون مشترك نشط.

وقد أعلنت الشركة في شهر أبريل الماضي عن إطلاق العملة المشفرة على منصة Venmo، وهو ما يتيح لأكثر من 70 مليون عميل على المنصة بشراء العملات المشفرة والاحتفاظ بها وبيعها مباشرةً داخل تطبيق Venmo.

تسمح المنصة للعملاء بالاختيار من بين أربعة أنواع من العملات المشفرة: Bitcoin و Etheruem و Litecoin و Bitcoin Cash. وهو ما يجعلها جذابة للشراء في عام 2021.

شركة تويليو (NYSE: TWLO)
تويليو هي شركة تقنية مقرها سان فرانسيسكو تقدم خدمات الاتصالات السحابية. وتسمح الشركة لمطوري البرامج برمجة خطوط الاتصال بين المؤسسات وعملائها. الآن ، وقد شهد عام 2020 بداية ازدهار أسهم الشركة منذ اجتياح وباء كورونا، بسبب زيادة الطلب على خدماتها.

ومؤخرًا، أطلقت الشركة منصة اتصال Super SIM (SS) الخلوية للاتصال بإنترنت الأشياء (IoT). حيث تعمل SS مع خدمات بطاقات SIM الإلكترونية الموجودة في تويليو لتزويد المؤسسات بأفضل اتصال إنترنت الأشياء في فئتها.

كما قامت شركة تويليو بالاستحواذ على Zipwhip والذي يعد أكبر مزود للرسائل المجانية في الولايات المتحدة، وهو ما سيمكن عملاء الشركة في الاستمتاع بعروض موسعة لخدمات الرسائل المجانية، وهو ما قد يؤدي إلى تداول الأسهم الخاصة بالشركة بقيم مرتفعة في المستقبل.