عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعيدا عن الشعارات..عمال " البريكس"

جاء انضمام مصر، لتحالف البريكس، كخطوة جيدة نحو تنوع و تنمية العلاقات الاقتصادية مع العديد من التحالفات الاقتصادية في العالم.

لذا يجب استثمار تلك الخطوة، و عدم الاكتفاء بالجانب الاقتصادي، و هو ما دفعني للتفكير نحو إنشاء " الاتحاد الدولي لنقابات عمال البريكس".

بعيدا عن الشعارات الرنانة، و مذكرات التفاهم الودية، يجب النظر بجدية نحو هذا المقترح، لما له من فوائد عده، و ليس الاقتصادي فحسب.

الجانب السياسي


يزيد من قوة العلاقات بين مصر و الدول المنضمة للتحالف، من خلال التواجد بقوة في المحافل الدولية " الاتحاد العالمي للنقابات، منظمة العمل الدولية.." و العديد من المنظمات النقابية الدولية، التي لها ثقل في سوق العمل الدولية، و التي كانت تستخدم كنقطة ضغط على مصر و العديد من دول العالم، من خلال ما يسمى " القائمة السوداء" وجود تحالف دولي بهذا الشكل يعطى إضافة ليست بالهينة لجميع الدول المؤسسة، و أتمنى أن يكون مقره مصر.

الجانب العمالي 


يعطي دفعة للعلاقات بين الاتحادات العمالية، بدول التحالف، و يمكن من خلاله تبادل الخبرات، و  تنمية المهارات في مختلف المجالات.

الجانب الاقتصادي 


زيادة الثقة و إعطاء دفعة للتبادل التجاري، خاصة مع التعامل بالعملات الوطنية.
 

التوسع في العلاقات الصناعية بين دول التحالف.

إنشاء المزيد من تلك التحالفات، يكون له بالغ الأثر في زيادة و تعميق العلاقات بين الدول، من كافة النواحي، و زيادة الوزن النسبي لها في شتى المجالات.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.