عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فيلم "Ashoura" للمخرجة أسماء يعقوب يفوز بجائزة أفضل فيلم بمهرجان أسوان الدولي للمرأة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

حاز فيلم "Ashoura" للمخرجة أسماء يعقوب على جائزة أفضل فيلم في مسابقة الورش بمهرجان أسوان الدولي للمرأة في دورته الخامسة، التي أُطلق عليها "دورة النيل"، وتضم لجنة الورش في عضويتها الفنانة سلوي محمد علي والفنان أحمد وفيق والمنتج صفي الدين محمود.

يتناول الفيلم الطقوس المصاحبة لإحدى الأكلات المرتبطة بالتراث النوبي وسبب تحضيرها، والذي تم إنتاجه هذا العام من خلال ورش مهرجان أسوان (2021) تحت إشراف السيناريست وسام سليمان والمخرجة نادين صليب والمخرج اكرم عرابى والتي أقيمت بدعم من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبي.

فيلم "Ashoura" أو آشورا من تصوير أحمد منصور، ومونتاج كلا من امنية حلمي، ورنا عبدالله وأحمد ابو بكر وروان خالد، وتسجيل صوتي أحمد أبو بكر، وكلاك أسماء جمال، منتج منفذ رنا عبدالله، ترجمة روان خالد وشيماء فوزي ، ومساعد إخراج فاطمة خضري، كما وجه فريق العمل الشكر لكل من الحاجة زينب محمد عباس، الحاجة ليلى محمد دهب، والأطفال لوجى، وعبدالله.

ومن جانبه، يهني موقع واسرة تحرير موقع العربية نيوز طاقم العمل وتهنئة خاصة مقدمة من المخرج احمد هاشم لمخرجة العمل أسماء يعقوب متمنيين مزيدا من النجاح والتفوق.