عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بثقافة الإسماعيلية

نيوز 24

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل من خلال فرع الاسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، حيث نظم بيت ثقافة الضبعية نشاط معلومة ورسمة بعنوان" الفلاح المصري" بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح التي قدم خلال النشاط مجموعة من الرسمات المعبرة عن الفلاح والأراضي الزراعية، التي اقيم اونلاين .

كما أستضاف نادى أدب الإسماعيلية برئاسة الشاعر جمال حراجى شعراء بورسعيد وهم الشاعر والفنان التشكيلي محمد حافظ، الشاعر سعد الذكي، الشاعر محمد حجازي، في أمسية شعرية بحضور د. منى الصياد رئيس نادى التذوق البصرى بقصر ثقافة الإسماعيلية و شارك فيها شعراء الإسماعيلية وكبار الكتاب والمثقفين بالاسماعيلية.

أقام بيت ثقافة التل الكبير محاضرة بعنوان" الفلاح المصري من الإصلاح الزراعى إلى الكارت الذكى"مع د.سيدحجازى بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح، تحدث حجازى قائلا ان مميزات الكارت الذكي هي عدم قابليته للتلف أو التقطع مع مرور الزمن، كما كان الحال مع الحيازة الورقية، بالإضافة لكونه سهل الحمل، ويصعب تزويره، لأنه مميكن ودقيق جدًا، كما يجرى تحميل كل البيانات حول الأرض التي يحوزها الفلاح على هذا الكارت، مثل مساحتها ونوع المحصول الذي يزرعه وغيره

نظم قصر ثقافة الاسماعيلية ورشة ميداليات بالبولي كريب فكرة الورشة تصميم ميدالية شيك بخامات البولي كريب وعلي شكل ايموشن وحروف تدريب سماح علي.

عقد بيت ثقافة القنطرة شرق لقاء نادى أدب الطفل تضمن اللقاء فقرات غنائية وإلقاء شعر لمواهب نادى أدب الطفل وبحضور أولياء أمور المواهب أدار اللقاء إبراهيم عبد الشهيد، رئيس النادى هيثم عمران.