عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بابا الفاتيكان يصلى من أجل ضحايا جزيرة إسكيا بعد وفاة 8 أشخاص

نيوز 24

أعرب البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، عن قربه من سكان إيسكيا خلال مباركة الأحد التقليدية في ساحة القديس بطرس، وقال: "أصلي من أجل الضحايا ومن يعانون ومن أجل كل من جاء لإنقاذهم".
 
وقال محافظ نابولي ، كلاوديو بالومبا، إن الفيضانات غمرت 30 منزلاً ونزح أكثر من 200 شخص، مع إصابة 5 أشخاص.
 
وأشارت صحيفة "الجورنال" الإيطالية إلى الانهيار الأرضى الهائل، تسبب فى انهيار المبانى وسحبت السيارات إلى البحر، وسقطت كتلة من الطين والحطام .
 
وقالت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" إن عائلة أخرى هربت من منزل على سفح الجبل أمس الأحد وكأنه يتأرجح على حافة الهاوية، حيث يوجد فى الجزيرة 126 موقعا من الأمطار فى ست ساعات، وهو أعلى معدل هطول للأمطار منذ 20 عاما، وفقا للسلطات، وقال الخبراء إن الكارثة تفاقمت بسبب البناء فى المناطق عالية الخطورة بالجزيرة الجبلية.
 
وانتشلت فرق الإنقاذ الإيطالية جثث سبعة أشخاص، من بينهم رضيع يبلغ من العمر ثلاثة أسابيع واثنين من أشقائه الصغار، مدفونين تحت الوحل والحطام أثناء وجودهم فى جزيرة في منتجع جزيرة ايسكيا الإيطالية، التى تعرضت لانهيارات أرضية أمس.
 
وأشارت صحيفة "الجورنال" الإيطالية إلى أن 5 أشخاص مازالوا فى عداد المفقودين ، فى الانهيار الأرضى الذى ضرب منطقة كاساميسيولا الذى تسبب فى انهيار المبانى وسحب السيارات إلى البحر.
 
وأوضحت الصحيفة أنه تم التعرف على الضحايا الآخرين وهم والدا الطفل، فتاة تبلغ من العمر 5 سنوات وشقيقها البالغ من العمر 11 عامًا ، بالإضافة إلى أحد سكان الجزيرة البالغ من العمر 31 عامًا وسائح بلغاري.
 
وقال لوكا كاري المتحدث باسم ادارة الاطفاء الايطالية لتلفزيون (راي) الحكومي "الطين والمياه تملأ كل الأماكن ، ولكن فرقنا تتطلع بأمل ، حتى لو كان الأمر صعبًا للغاية"، مضيفا "أفضل أمل لنا هو أن الأشخاص الذين تم الإبلاغ عن فقدانهم قد وجدوا ملاذاً مع عائلاتهم وأصدقائهم ولم يبلغوا عن مكان وجودهم".