عاجل
السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تحدي غمض عينيك".. أسرار حول قصة طفل الكانيولا.. ممرض بطل الواقعة.. والضحية طفل رضيع

نيوز 24


طفل الكانيولا.. اسم تصدر مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة بعد ما فعله أحد الممرضين في طفل رضيع.

قصة طفل الكانيولا
وأحدث فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي صدمة بين الجمهور، بعد ما صدر من ممرض وأصدقائه، بعدما شاركوا في رهان قاسي كن من الممكن أن يروح الرضيع ضحية لتلك المهاترات، فعزم الممرض الذي تم تصويره على تركيب كانيولا لطفل رضيع في وريده، وهو معصوب العينين، وسط بكاء الطفل الرضيع الذي كان بصحبتهم دون أحد من أسرته.

وأعرب الجمهور، عن استيائهم من تصرف الممرض داخل المستشفى دون النظر إلى حياة الطفل والمشاكل الصحية لتي من الممكن أن يتعرض لها بفعلته، مطالبين بضرورة محاكمته لعدم تكرار الموقف ثانية.

منفذ واقعة طفل الكانيولا
وتبين أن هذا الممرض الذي ظهر في الفيديو المتداول، يعمل في قسم رعاية حديثي الولادة، الخاصة بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وتجري الجهات المعنية عمليات الفحص والتحري، حول الفيديو المثير للجدل، للتحقيق في هذه الواقعة التي أهابت الجميع.


و كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" متضمناً ظهور شابين يقوم أحدهما بتركيب كانيولا علاجية لطفل حديث الولادة، وهو معصوب العينين بأحد الحضانات الخاصة.

بالفحص تبين أن الشخص الذى يقوم بتركيب الكانيولا معاون تمريض بحضانة خاصة، وتابعة لإحدى الجمعيات وكائنة بدائرة مركز شرطة أبوقرقاص بالمنيا ومرافقه طالب بمعهد التمريض ويعمل بذات الحضانة، وبإستدعائهما أقرا بصحة مقطع الفيديو وأضاف أحدهما بقيام معاون تمريض أخر بذات الحضانة، بتصوير مقطع الفيديو بتاريخ 1 الجارى حال قيامه بإعطاء طفل حديث الولادة بعض المحاليل الطبية وعلل قيامه بذلك لإظهار مهاراته فـى العمل وتعليم الممرضين الآخرين بالحضانة، وقرر خروج الطفل بذات اليوم عقب تلقيه العلاج، كما أقر بأنه يعمل بالحضانة مُنذ عام تقريباً، وباستدعاء الأخير قرر بقيامه بتصوير مقطع الفيديو ونشره على تطبيق الواتس آب.

وباستدعاء مسئول إدارة الحضانة، أقر بأنها تابعة لإحدى الجمعيات بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص، وأن الأوراق الخاصة بها بحوزة رئيس مجلس الإدارة وأنها مُرخصة من قِبل الجهات المختصة عبارة عن عيادات ووحدة حضانات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وعلى حلفية الواقعة، أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان قرارا بإغلاق وحدة حضانات للأطفال المبتسرين في مركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالك الوحدة والعاملين بها، لإحالتهم إلى النيابة العامة، لانتحالهم صفة التمريض.

كما وجه الوزير بتكثيف الحملات التفتيشية الاستباقية، على جميع المراكز الطبية الخاصة، والأهلية، ومراجعة حصول العاملين بها على تراخيص مزاولة المهن الطبية.