عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لويس دى لا فوينتى مديرا فنيا لمنتخب إسبانيا خلفاً لـ إنريكى

نيوز 24

أعلن الاتحاد الإسبانى لكرة القدم بشكل رسمى، اليوم الخميس، تعيين لويس دى لا فوينتى مدربًا جديدًا لمنتخب إسبانيا خلفاً للمقال لويس إنريكى بعد الخروج من منافسات كأس العالم قطر 2022.
وودع منتخب إسبانيا منافسات كأس العالم 2022 على يد نظيره المغرب فى دور الـ16 من المونديال بفضل ركلات الترجيح. 
 
وأكد الاتحاد الإسبانى، فى بيان رسمى اليوم الخميس، اختيار دى لا فوينتى، المدير الفنى الحالى لمنتخب إسبانيا الحالى تحت 21 عامًا، لخلافة إنريكى، باعتباره المرشح الأوفر حظا لدى الاتحاد الإسبانى لكرة القدم.
 
وتمكن لويس دى لا فوينتى وهو من مواليد 1961 من النجاح في الفئات الصغيرة من المنتخب الإسبانى، حيث إنه فى عام 2015 حصل على لقب بطل أوروبا مع فريق تحت 19 عامًا، وفي عام 2018 حصل على الميدالية الذهبية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط مع فريق أقل من 18 عامًا.
 
وبعد ذلك فى يوليو 2018 تم تعيينه مدربًا لأقل من 21 عامًا، وبعد عام، فى عام 2019، تم إعلانه بطلاً لأوروبا في إيطاليا، وحقق الفوز الخامس لإسبانيا بعد فوزه على ألمانيا في النهائي (2-1). 
 
المدرب هو أيضًا صاحب الميدالية الفضية الأولمبية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. 
 
وسيظهر المدرب الجديد لأول مرة في مارس في مرحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 وسيوجه أول مباراتين لهما ضد النرويج واسكتلندا. 
 
وجه الاتحاد الإسبانى لكرة القدم الشكر لـ لويس إنريكى، المدير الفنى لمنتخب إسبانيا، وكامل طاقمه التدريبى على مدى السنوات القليلة الماضية التى تولى خلالها قيادة المنتخب.
 
أصدر الاتحاد الإسبانى بياناً رسمياً، أعلن خلاله رحيل إنريكى، وذلك بعدما ودع المنتخب الإسبانى كأس العالم من دور الـ16، عقب الهزيمة أمام المغرب بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3 / 0.