عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لبشرة صحية.. اعتمدي فيتامين سي في روتينك اليومي

فيتامين سي والبشرة
فيتامين سي والبشرة

يعد فيتامين سي من الفيتامينات الهامة للبشرة فهو يعمل على تعزيز خلايا البشرة وتخفيف علامات التقدم في السن وحماية البشرة من عوامل الأكسدة وتقليص مظهر المسامات والمساعدة في شد البشرة وتألقها وزيادة نضارة البشرة لكونه مكوناً فعالا في العناية بالبشرة .

والأن سيدتى سنقدم لكي بعض النصائح لاختيار فيتامين سي المناسب لكي ولبشرتك

هناك انواع مختلفة من فيتامين سي والتى تتداخل فى منتجات العناية والبشرة والان تستخدم فى المنتجات التجميلية لتحفيز جيد وعالي للبشرة إلا أن فيتامين سي النقي (حمض الأسكوربيك) يُمتص في البشرة ويبدأ عمله على الفور ما أن يلامسها، في حين أن فيتامين سي جلوكوذيد (أسكوربيل جلوكوذيد) ينشط عند امتصاصه في الطبقات العليا للبشرة فيعزز نشاط فيتامين سي مع الوقت.

تستعمل سيرومات وتركيبات كيلز بفيتامين سي شكلاً من فيتامين سي الموضعي تم اختياره بعناية لزيادة فاعليتها المستهدفة إلى حدها الأقصى.

احذري سيدتى..

وعلى الرغم من أنه قد يبدو أن المستوى الأعلى من فيتامين سي سيكون أفضل، إلا أن هذه التركيبات قد تتسبب في الحساسية أو قد تكون أقل فاعلية إذا لم يتم تثبيتها بشكل صحيح. عندما يكون تركيز حمض الأسكوربيك في المنتجات عاليًا جدًا، قد تعاني البشرة من التهيج.

 

فوائد فيتامين سي

تفتيح البشرة 

كثير منا يسعى الى تفتيح البشرة فإن كانت بشرتكِ خالية من النضارة بسبب الجفاف أو انغلاق المسامات أو التوتر أو عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم أو بسبب تغيرات حالة الطقس حينها يمكنكِ التفكير في الحصول على فيتامين سي

مضاد للتجاعيد

يعمل فيتامين سي كمضاد للتجاعيد، ومُخفف للخطوط الرفيعة في البشرة الذي يحفز من إنتاج الكولاجين والإيلاستين (Elastin) في البشرة، فهما يتركان البشرة مشدودة وأكثر نعومة وأصغر سنًا، وللحصول على أفضل النتائج يُنصح دائمًا بدمج الفيتامين سي مع حمض الهيالورونيك.

حماية البشرة

إضافةً لجميع ما سبق يمكن لفيتامين سي أن يحمي بشرتكِ من أي أجزاء خارجية بيئية، وأن يحميها من الجذور الحرة التي لها تأثير ضار على بشرتكِ. وللحصول على هذهِ الفائدة عليكِ الالتزام بوضع واقي الشمس يوميًا.

التخلص من البقع الداكنة كذلك يعمل غسول فيتامين سي على التخلص من البقع الداكنة أو الندبات التي تخلفها الحبوب في البشرة؛ وذلك عن طرق منع إنتاج صبغة الميلانين التي تغمق من لون مناطق في البشرة.

تهدئة البشرة 

كما يعمل فيتامين سي الذي فيه مضاد للالتهابات أن يهدئ من البشرة المتهيجة جرَّاء عدة عوامل، مثل: حب الشباب، الأكزيما، والوردية، وحالات أخرى. ففيتامين سي يستهدف هذهِ المناطق بشكلٍ سريع ويخفف من الاحمرار بشكلٍ لافت، كما يعزز من عمليات الشفاء في البشرة عند معالجة الآثار الناجمة عن حروق الشمس، وينصح باستخدامه مع جل الصبار لمضاعفة التأثير ولتسريع عملية الشفاء.