عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد كأس العالم.. موعد عودة الدوريات الأوروبية

الدوريات الكبري
الدوريات الكبري

موعد عودة الدوريات الأوروبية بعد أسدل الستار مساء أمس الأحد على بطولة كأس العالم قطر 2022 التي استضافتها دولة قطر على مدار 28 يوما، شهدت وجبة كروية هي الأمتع في كل نسخ المونديال.

ونجح منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في التتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن تغلب على نظيره المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح 4/2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

 

وبدأ عشاق كرة القدم في البحث مجددا عن مواعيد عودة مباريات الدوريات حول العالم، لا سيما الدوريات الخمس الكبرى في قارة أوروبا وهي، الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الألماني والدوري الفرنسي والدوري الإيطالي.

 

الدوري الإنجليزي

 

تعود مباريات الدوري الانجليزي من جديد بعد التوقف الذي دام أكثر من شهر، يوم الإثنين المقبل 26 ديسمبر الجاري، بعد انتهاء كأس العالم قطر 2022.

وكان توقفت مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج،  في 13 نوفمبر الماضي، عقب نهاية الجولة الـ 16 من البطولة.

 

الدوري الإنجليزي

 

 

الدوري الفرنسي

 

ومن جديد تعود المتعة الفرنسية وأجواء المنافسات الحماسية لمسابقة الدوري الفرنسي، بعد نهاية المونديال بمباريات الجولة 16 من الدوري، والتي تنطلق يوم الأربعاء بعد المقبل 28 ديسمبر 2022.

 

الدوري الفرنسي

 

ورأى المسئولين عن رابطة أندية الدوري الفرنسي رأوا تأخير إستئناف المسابقة إلى يوم 28 ديسمبر، حتى يحصل اللاعبون الدوليون على فترة راحة كافية قبل المشاركة مع أنديتهم في المسابقة المحلية، لاسيما أن منتخب فرنسا شارك في المباراة النهائية بالمونديال أمام أمام الأرجنتين، وهو يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين في أندية الدوري لاسيما نادي باريس سان جيرمان.


الدوري الإسباني


وكان فريق برشلونة قد احتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة جمعهم الفوز في 12 مباراة وتلقى هزيمة والتعادل في مباراة وحيدة، بفارق نقطتين عن وصيف الترتيب ريال مدريد صاحب الـ 35 نقطة.

 

أقيمت 14 مباراة فقط في الدوري الإسباني قبل توقف المسابقات، ومن المقرر أن تستكمل بشكل طبيعي يوم الجمعة 30 ديسمبر عقب انتهاء منافسات كأس العالم قطر 2022.

 

وتعود منافسات الدوري الإسباني بمواجهات قوية منها جيرونا ضد رايو فاييكانو، ريال بيتيس ضد أتلتيك بلباو، أتلتيكو مدريد ضد إلتشي، خيتافي ضد مايوركا.

 

ثم تستكمل بمواجهات سيلتا فيجو ضد إشبيلية، قادش ضد ألميريا، بلد الوليد ضد ريال مدريد، برشلونة ضد إسبانيول، ريال سوسيداد ضد اوساسونا، فياريال ضد فالنسيا.

 

 

الدوري الإسباني

 


الدوري الإيطالي

 

وتستأنف مسابقة الدوري الإيطالي بعد نهاية العام الميلادي الحالي، حيث تعود مباريات الكالتشيو من جديد، يوم الأربعاء 4 يناير 2023.

وتوقفت مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو" رغم عدم تأهل إيطاليا إلى بطولة كأس العالم 2022، إلا أن الدوري الإيطالي توقف حاله حال كل دوريات العالم بسبب قواعد الفيفا. وكانت  قد توقفت مباريات الجولة 15 من الدوري الإيطالي، يوم 13 نوفمبر 2022.

 

الدوري الإيطالي


الدوري الألماني


الدوريات الأوروبية ستكون عودة مباريات الدوري الألماني البوندسليجا من جديد، يوم الجمعة 20 يناير 2023، بمباراة لايبزيج مع بايرن ميونخ في قمة منافسات الجولة 16.

وكانت توقفت مباريات الدوري الألماني بنهاية مباريات الجولة 15 يوم 13 نوفمبر 2022.

وسيستمر توقف الدوري الألماني لأكثر من شهرين، حيث من المتوقع استئناف المسابقة أوائل منتصف يناير المقبل.

 

الدوري الألماني