عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هازارد يستقر على وجهته الجديدة بعد الرحيل عن ريال مدريد

هازارد
هازارد

كشف تقرير صحفي إسباني، عن الموعد المحتمل لرحيل البلجيكي إيدين هازارد، نجم ريال مدريد، عن سانتياجو برنابيو.

ألمحت صحيفة موندو ديبورتيفو "الإسبانية" أن هازارد ارتبط بالعودة إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي أو خوض تجربة جديدة في الدوري الإيطالي أو الانضمام إلى ليل الفرنسي.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه من المرجح استمرار هازارد مع ريال مدريد حتى نهاية الموسم الحالي ورحيله في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وأن هازارد استقر على الانضمام إلى الدوري الأمريكي على طريقة زميله الويلزي جاريث بيل الذي رحل إلى لوس أنجلوس الأمريكي.

ويعتبر هازارد "31 عاما" من اللاعبين الذين يسعى ريال مدريد للتخلص منهم في أسرع وقت ممكن، وتحديدا في يناير المقبل.

وأضافت أن هازارد يستهدف الرحيل للدوري الأمريكي للمحترفين، على شاكلة الويلزي جاريث بيل، الذي غادر الريال صوب لوس أنجلوس.

وارتبط اسم هازارد، بالعودة للبريميرليج وكذلك الانتقال للعب في الكالتشيو أو الدوري الفرنسي، لكن على ما يبدو أنه قرر مغادرة أوروبا بالكامل.

ويعاني هازارد من تجاهل مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، بسبب عدم المشاركة بعدد الدقائق الكافية وهو ما أثر على أدائه الفني سواء في الموسم أو في كأس العالم 2022.


اعتزال هازارد اللعب دوليا

 

قال هازارد، في بيان عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "الصفحة تغلق اليوم، شكرا لكم على حبكم، شكرا على دعمكم اللا متناهي، شكرا على كل السعادة المشتركة منذ عام 2008، قررت إنهاء مسيرتي الدولية، سأفتقدكم يا رفاق".

 

وردا على سؤال ماذا قدم هازارد، لـ بلجيكا طوال تاريخه معهم، والذي وصل لـ126 مباراة، فالإجابة واضحة دون أدنى شك وهي: "صفر بطولات" مع الشياطين الحمر.

 

ولعب هازارد، بقميص منتخب بلجيكا 126 مباراة، سجل خلالها 33 هدفا وصنع 36 أخرى، إلا أن اللاعب لم يحقق أي لقب طوال تاريخه رفقة منتخب بلاده.

 

ويعد أفضل إنجاز لهازارد مع بلجيكا، قيادته للفريق للمركز الثالث والحصول على برونزية مونديال 2018 بروسيا، كما أنه شارك في 3 نسخ كأس عالم أعوام 2014، 2018، 2022، ولعب أيضا بطولتي في اليورو بنسختي 2016، و2020.

 

أرقام هازارد مع منتخب بلجيكا


مباريات: 126

أهداف: 33

صناعة أهداف: 36

دقائق لعب: 8698

بطاقات صفراء: 3

بطاقات حمراء: 0

أرقام هازارد في مونديال قطر:

مباريات: 3

أهداف: 0

صناعة أهداف: 0

دقائق: 126