عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ديربي كتالونيا .. برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام إسبانيول في الليجا

برشلونة وإسبانيول
برشلونة وإسبانيول

انتهت مباراة برشلونة وإسبانيول مساء اليوم السبت بتعادل الفريقين إيجابيا بنتيجة 1-1 في مباراة الجولة الـ15 من الدوري الإسباني.

برشلونة بعد التعادل في مباراة اليوم يرفع رصيده للنقطة 38 في صدارة الترتيب بالتساوي مع ريال مدريد صاحب الوصافة بنفس الرصيد وبفارق الأهداف، بينما يرفع نادي إسبانيول رصيده للنقطة الـ 13 في المركز السادس عشر.

وأهدر برشلونة فرصة استعادة الصدارة بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد، ورغم أنه ما زال يتربع على الصدارة، لكنه يتفوق بفارق الأهداف، وأصبح متساوياً بعدد النقاط مع الفريق الملكي.

أحداث المباراة

وشهدت المباراة حالات تحكيمية عديدة مثيرة للجدل في الثلث ساعة الأخيرة، وكما جرت العادة، يتصدر الحكم الإسباني ماتيو لاهوز المشهد بشكل كامل بعد أن احتسب ركلة جزاء لمصلحة إسبانيول، وقام بطرد جوردي ألبا من البرسا، وفينسيوس سوزا من الفريق الكتالوني الآخر.
ودخل البرسا المباراة بقوة كبيرة، وأحرز هدف الافتتاح بعد انقضاء 6 دقائق فقط عن طريق ماركوس ألونسو الذي وضع الكرة بالشباك عبر كرة رأسية جميلة.
وفرض برشلونة سيطرته على الملعب طوال الشوط الأول، وأهدر عدة فرص محققة للتسجيل، بينما اكتفى إسبانيول بالدفاع عن مناطقه ومحاولة شن الهجمات المرتدة.

وانخفض رتم برشلونة بشكل واضح في الشوط الثاني، ولم يعد يحاول بشكل جدي بتعزيز النتيجة وحسم النقاط الثلاث، وهذا كلّفه تلقي هدف التعادل بحلول الدقيقة 73، بعد أن احتسب ماتيو لاهوز ركلة جزاء لمصلحة إسبانيول بسبب اعتداء ماركوس ألونسو على خوسيلو من الخلف داخل منطقة العمليات.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه جوردي ألبا عند الدقيقة 78 لاحتجاجه على إحدى القرارات، ومن سوء حظ البرسا أن هذه كانت البطاقة الصفراء الثانية على اللاعب، ليتم طرده بالبطاقة الحمراء.

وبعد دقيقتين فقط، قرر ماتيو لاهوز طرد لاعب آخر، لكن هذه المرة كان فينيسيوس سوزا لاعب إسبانيول هو الضحية بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية. كما أشهر بطاقة حمراء في وجه كاليرو، قبل أن يتدخل الفار ويقوم بإلغاء العقوبة.

وأهدر روبرت ليفاندوفسكي فرصة حسم النقاط الثلاث في الدقائق الاخيرة، بعد أن أضاع انفراد صريح أمام الحارس ألفارو فيرناديز، لينجح إسبانيول في اقتناص نقطة ثمينة من أنياب فريق المدرب تشافي هيرنانديز.

ورفع برشلونة رصيده إلى النقطة 38، ليستعيد صدارة الترتيب لكن بفارق الأهداف، كما رفع إسبانيول رصيده هو الآخر إلى النقطة 13 وصعد إلى المركز 15.

 

تشكيل برشلونة الرسمي:

حراسة المرمى : مارك-أندريه تير شتيغن.
الدفاع : سيرجي روبيرتو – أندرياس كريستنسن – ماركوس ألونسو – جوردي ألبا.
الوسط : بيدري – جافي – فرينكي دي يونج.
الهجوم : أنسو فاتي – روبرت ليفاندوفسكي – رافينيا دياز.


معلق مباراة برشلونة اليوم ضد إسبانيول
ويتولى الوصف والتعليق على مجريات مباراة البارسا ضد إسبانيول المعلق عصام الشوالي عبر قناة بي أن سبورت 1.