عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مصر القديمة كانت متوهجة.. الحكومة توجه رسالة لـ"إيلون ماسك"

الملياردير الشهير
الملياردير الشهير إيلون ماسك

بعد تعليق الملياردير الشهير إيلون ماسك، على الحضارة المصرية القديمة وإعجابه بها، جددت وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط، الدعوة له لزيارة مصر.

 

الحكومة توجه رسالة لـ"إيلون ماسك"

ودعت المشاط ماسك لزيارة مصر والتعرف على أسرار الحضارة المصرية القديمة، بالمتحف المصري الكبير.

وشارك الملياردير إيلون ماسك شريط فيديو لمعبد دندرة بمدينة قنا، مبديا إعجابه بالمصريين القدماء وما قدموه من حضارة للعالم، وتفاعلت المشاط، عبر حسابها الشخصي على "تويتر"، مع انبهار رجل الأعمال العالمي الشهير بحضارة مصر القديمة.

 

كشف إيلون ماسك مالك تويتر ومؤسس شركتي سبيس إكس وتسلا عن إعجابه بحضارة مصر القديمة، بعدما علق على مقطع فيديو لمعبد دندرة بالأقصر، والذى نشرته إحدي صفحات تويتر التى تحمل اسم "غريب ومريب" أو Weird and Terrifying، حيث قال " مصر القديمة كانت متوهجة،  وألحق التغريدة بصورة (إيموجي) للنار.

وقد نشر حساب تويتر مقطع فيديو لمعبد دندرة  من الداخل ويظهر في الفيديو ممر داخل معبد دندرة به عدد من درجات السلالم المصرية القديمة وهو ما يسمى بالسرداب داخل المعبد ويعود إلى 2000 عام.

وعلق الكثيرون على تلك التغريدة من جميع أنحاء العالم على هذا الفيديو، فيما حظى المنشور أيضا بإعجابات المصريين الذين قدموا مزيد من المعلومات عن المعبد في التعليقات.
 

وردت المشاط، على حسابها الخاص بـ"تويتر" على ماسك: "شاركنا في معرفة أسرار الحضارة المصرية لتطلع على كثير من القصص التي لم تُرو بزيارة المتحف المصري الكبير، والذي يضم المجموعة الكاملة لآثار وكنوز الملك توت عنخ أمون، التي لم تُشاهَد من قبل، ستكون تجربة متفردة واستثنائية، مختتمة ردها بقولها: مصر ترحب بك".

جدير بالذكر أن المشاط كانت قد ردت على تغريدة لماسك عام 2020، حيث صرح رئيس شركة سبيس إكس، المتخصصة في تقنيات استكشاف الفضاء، بأنه من مؤيدي نظرية أن مخلوقات فضائية شاركت في جهود البناء الضخمة للأهرامات؛ وهو ما دفع المشاط لدعوته لزيارة البلاد.

 

إيلون ماسك ‏ رجل أعمال كندي، حاصل على الجنسية الأمريكية ولد في جنوب أفريقيا، ومستثمر، ومهندس ومخترع. مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، والمصمم الأول فيها. المؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز ومديرها التنفيذي والمهندس المنتج فيها. كما شارك بتأسيس شركة التداول النقدي الشهيرة باي بال، ورئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي. يطمح ماسك إلى تجسيد فكرة نظام النقل فائق السرعة المسمى بالهايبرلوب.


في ديسمبر 2016، اختارته مجلة فوربس ليكون في المرتبة 21 في قائمة أكثر الرجال نفوذا في العالم. بأكتوبر 2021، قدر صافي ثروته ب 320,9 مليار دولار ليكون أغنى رجل في العالم وأول شخص تتخطى ثروته 300 مليار دولار بلتاريخ.

ولد إيلون ماسك في مدينة بريتوريا، تعلم برامج الكمبيوتر ذاتيا وهو ما يزال في سن الثانية عشر، انتقل إلى كندا في سن السابعة عشر ليكمل تعليمه في جامعة كوينز، لكنه لم يستمر فيها غير عامين حيث انتقل بعد ذلك إلى جامعة بنسلفانيا ليحصل على شهادة في علوم الاقتصاد من مدرسة وارتون، وشهادة الفيزياء من كلية الآداب والعلوم. في عام 1995 بدأ ماسك رسالة الدكتوراه الخاصة به في الفيزياء التطبيقية وعلوم المواد في جامعة ستانفورد لكنه لم يستمر بكتابة الرسالة لأنه تخلى عن الفكرة بعد يومين ليهتم بمجال ريادة الأعمال.
 

شارك ماسك في تأسيس شركة زيب 2، شركة لبرمجة المواقع، حصلت عليها شركة كومباك في عام 1999 مقابل مبلغ 340 مليون دولار. أسس ماسك بعد ذلك شركة إكس دوت كوم، وهي شركة دفع عبر الإنترنت. اندمجت لاحقا مع شركة كونفينيتي في عام 2000 لتصبح شركة باي بال المعروفة الآن والتي اشتراها موقع إيباي مقابل مبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي في أكتوبر 2002.