عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ديربي شمال لندن.. أرسنال يقهر توتنهام ويبتعد بصدارة الدوري الإنجليزي

أرسنال ضد توتنهام
أرسنال ضد توتنهام

حسم أرسنال"ديربي شمال لندن" لصالحه بالفوز على جاره ومضيفه توتنهام هوتسبير 2-0 اليوم الأحد، على ملعب توتنهام هوتسبير ضمن لقاءات الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومني توتنهام بالهزيمة الثانية له في آخر 3 مباريات خاضها بالمسابقة، ليتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الخامس.

 

مباراة أرسنال ضد توتنهام

 

أحرز هوجو لوريس حارس توتنهام الهدف الأول بالخطأ فى مرماه لصالح أرسنال بالدقيقة 14 من زمن المباراة.

وفشل لوريس فى التعامل مع تسديدة بوكايو ساكا ليحول الكرة فى المرمى بالخطأ معلنا تقدم الجانرز بهدف دون مقابل.
وأضاف مارتين أوديجارد الهدف الثانى لصالح أرسنال فى الدقيقة 36 من زمن المباراة.


وظهر توتنهام بشكل أقل كثيرا من أرسنال الذي يعيش حالة تألق مع المدرب ميكل أرتيتا ونجح في تعويض خسارته في ضيافة توتنهام في الملعب ذاته في نتيجة كلفته إنهاء الموسم في المربع الذهبي.

وسيطر أرسنال على الشوط الأول، وصمد بنجاح أمام بعض محاولات توتنهام في الشوط الثاني ليخرج بالنقاط الثلاث.

وسنحت بعض الفرص للمهاجم هاري كين، الذي يحتاج إلى هدف واحد لمعادلة جيمي غريفز الهداف التاريخي لتوتنهام، لكن الحارس آرون رامسديل تألق وحرمه من هز الشباك.

وبات رصيد أرسنال 47 نقطة من 18 مباراة وبفارق ثماني نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب، بينما يتأخر نيوكاسل يونايتد، الذي خاض مباراة واحدة إضافية، ومانشستر يونايتد بنقطة واحدة أخرى.

 

 


أرسنال يفوز لأول مرة على أرض ملعب توتنهام الجديد


رفع أرسنال الفارق بينه كمُتصدر وأقرب مُلاحقيه مانشستر سيتي لـ 8 نقاط كاملة، وهو الفارق الأكبر حينما يكون الفريق مُتصدراً للدوري منذ موسم 2003/ 2004، المُثير أن أرسنال نجح في التتويج بالدوري هذا الموسم بفارق 11 نقطة عن أقرب مُلاحقيه.

هدف لوريس العكسي هو الأول في مسيرة الحارس الفرنسي في الدوري الإنجليزي بعد لعبه 354 مُباراة.

تجاوز أوديجارد بهدفه في مُباراة اليوم أرقامه الموسم الماضي، حيث شارك حتى الآن مع أرسنال هذا الموسم في 23 مُباراة في كافة المُسابقات سجل فيهم 8 أهداف وصنع 5 أهداف.

في حين كان قد شارك الموسم الماضي في 40 مُباراة في كافة المُسابقات، سجل فيهم 7 أهداف، وصنع 5 أهداف.

أصبح أرون رامسديل هو أول حارس لنادي أرسنال يُحافظ على نظافة شباكه في مُباراة خارج الأرض ضد توتنهام منذ تشيزني في مارس 2014.

ويُعد فوز اليوم هو الأول لأرسنال في ديربي شمال لندن على توتنهام خارج قواعد المدفعجية في الدوري الإنجليزي منذ 16 مارس 2014.

حينها فاز الفريق بهدفٍ دون رد عن طريق التشيكي توماس روزيسكي، وأقيم اللقاء على أرض ملعب توتنهام القديم “وايت هارت لين”، وهو ما يعني أن فوز اليوم هو الأول تاريخياً للجانرز على ملعب توتنهام الجديد.