عاجل
الجمعة 27 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لا غالب ولا مغلوب.. الإسماعيلي يواصل المعاناة بتعادل مع أسوان فى الدوري

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

تعادل نادي الإسماعيلي سلبيًا مع نظيره فريق أسوان في المباراة التي جمعتهما على ملعب أسوان ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

أحداث مباراة الإسماعيلىي وأسوان


وشهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة، خطورة من جانب الإسماعيلي وسط استحواذ من جانب فريق أسوان على الكرة ولكن دون فاعلية على مرمى الدراويش.

وأهدر الإسماعيلي فرصة محققة بعد تسديدة من محمد ناجي من فوق محمد فوزي حارس الإسماعيلي ولكن تمر الكرة بجوار القائم.
وحاول أسوان السيطرة على أحداث المباراة وبالفعل زاد استحواذ زهرة الجنوب وهدد مرمى فوزي بخطورة وحصل بلحاج على ركلة جزاء بعد عرقلة من عمر الوحش داخل منطقة الجزاء قبل أن يتصدى لها حارس الدراويش، بنجاح في الدقيقة 25.

واستمر التعادل السلبي بين الفريقين بعد إهدار أسوان ركلة الجزاء ليعود الأزرق من جديد ويهدد مرمى محمد فوزي في الدقيقة 36 من عمر الشوط بهجمة خطيرة ولكنها تمر بسلام على مرمى الإسماعيلي.

ورغم استحواذ أسوان بنسبة أكبر من الإسماعيلي إلا أن الأخير نجح في الخروج من الشوط الأول بالتعادل السلبي محافظًا على نظافة شباكه.

ومع انطلاق شوط المباراة الثاني ظهرت أنياب الإسماعيلي بقوة وكان أكثر هجومًا وسيطرة وفاعلية على مرمى أسوان، بأكثر من هجمة و لكن التعادل السلبي لازال يسيطر على اللقاء مع الوصول للدقيقة 60.

وهدد بلحاج مرمى الإسماعيلي بقوة في الدقيقة 68، من تمريرة لأحمد حمودي بانطلاقة قوية من كرة استلمها بلحاج ليضيع فرصة هدف محققًا على أسوان ويسدد فوق مرمى فوزي.

وأضاع باسم مرسي فرصة خطيرة كاد أن يتقدم منها للإسماعيلي في الدقيقة 77 فور نزوله بديلًا في الشوط الثاني من كرة تصدى لها عمرو حسام ليمنع تقدم الدراويش.

وسدد بلال السيد لاعب أسوان في الدقيقة 81 على مرمى محمد فوزي كرة خطيرة ولكنها مرت من فوق المرمى ليفشل في التقدم لزهرة الجنوب في ظل وجود محاولات قوية من أصحاب الرداء الأزرق لخطف التقدم.

وحاول أحمد حمودي صانع ألعاب أسوان، خطف هدفًا في الدقائق الأخيرة من كرة أمام مرمى محمد فوزي ولكنها سقطت في يد حارس الإسماعيلي في الدقيقة 88.

ومع احتساب الحكم 4 دقائق وقت بدلًا من الضائع، فشل الفريقين في خطف هدف الفوز وبالفعل انتهت المباراة بالتعادل السلبي 0-0.


ورفع الإسماعيلي رصيده عند النقطة 9 في المرتبة الأخيرة بترتيب جدول الدوري المصري بينما رفع نادي أسوان رصيده عند النقطة 18 في المركز التاسع

 

 

 

وجاء تشكيل الإسماعيلى كالتالي:

حارس مرمى: محمد فوزي

خط الدفاع: محمد دسوقي – محمد هاشم – عماد حمدي – باهر المحمدي – كريم عرفات

خط الوسط: محمد حسن – عمر الوحش – ياو أنور

خط الهجوم: محمد الشامي – فراس شواط

وجلس على مقاعد البدلاء: محمد كوكو في حراسة المرمى ومحمد نصر وإياد العسقلاني ومحمد بيومي ومصطفى فارس ومحمد عبد السميع وعمر الساعي وأحمد مدبولي وباسم مرسي.


وخاض فريق أسوان بقيادة أيمن الرمادى المباراة بتشكيل يضم كلا من:

حراسة المرمى: عمرو حسام.

خط الدفاع: على فتحى، محمد عطوة، أحمد فتحى "كاستيلو"، مصطفى "ميدو".

خط الوسط: عماد فتحى، محمود صلاح، رافائيل.

الهجوم: محمد حمدى زكى "جدو"، أحمد بلحاج، باى كمارا.