عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تسير على خطى مؤمن زكريا.. الحالة الصحية لرافعة الأثقال نهلة رمضان

نهلة رمضان
نهلة رمضان

تعاني رافعة الأثقال نهلة رمضان من مرض مزمن أفقدها قدرتها على الحركة وكذلك تتعرض لنزييف الدم بشكل مستمر خلال الفترة الحالية.

 

الحالة الصحية للبطلة السابقة نهلة رمضان

وتدهورت الحالة الصحية للبطلة السابقة نهلة رمضان في الأسابيع الأخيرة، إذا أنها ترقد بأحد المستشفيات في مسقط رأسها بالإسكندرية، واللاعبة تعانى من مرض مناعي يسمى "الذئبة الحمراء" في المفاصل، تسبب لها في تيبس في المفاصل، حيث لا تستطيع الحركة إلا بمساعدة الآخرين.

 

والبطلة السابقة نهلة رمضان تُعاني من حالة شبيهة بحالة مؤمن زكريا لاعب الأهلي، بجانب ذلك تُعاني من سيولة في الدم تتسبب في نزيف مستمر لها مما أصابها بحالة إعياء شديدة جسديا ونفسيا، خاصة أنها لا تستطيع الحركة.

 

والذئبة الحمراء هي مرض مزمن من أمراض التهاب الروماتيزم التي يمكن أن تؤثر على أجزاء مختلفة من الجسم، وخاصة الجلد والمفاصل والعضلات والقلب والرئة والجهاز العصبي والدم والكلى.
 

وفي الذئبة الحمراء يتحول نظام الجسم المناعي / للدفاع ضد نفسه ويهاجم أجهزة الجسم المختلفة. الجهاز المناعي يفقد قدرته على التفريق بين المواد الغريبة  والخلايا والأنسجة الذاتية.  ثم يجعل الجهاز المناعي الأجسام المضادة تتوجه ضد "الذات" وهذه الأجسام المضادة، وتدعى “مضادات الأجسام الذاتية”  تتفاعل مع “النفس” لتشكل التعقيدات المناعية والتي تتراكم في الأنسجة ويمكن أن تسبب الالتهاب، وإصابة الأنسجة، والألم.

 

مرض نهلة رمضان

وتطورت الحالة الصحية للاعبة نهلة رمضان إلى فقدان قدرتها على الحركة بمفردها بشكل مشابه كثيرًا للحالة الصحية للاعب النادي الأهلي السابق، مؤمن زكريا، حيث أصبحت عاجزة عن الحركة بمفردها وتحتاج لمساعدة الآخرين.


وتدهورت الحالة الصحية لبطلة مصر الأولمبية في رفع الأثقال نهلة رمضان، حيث تسبب النزيف المستمر في إصابتها بحالة من الضعف العام، وبالرغم من إجراء العديد من الفحوصات الطبية لها إلا أنه لم يستقر الأطباء حتى الآن على طبيعة مرضها.

 

من هي نهلة رمضان؟

وتعتبر نهلة رمضان ابنة محافظة الإسكندرية مواليد 1985، ولدت في منطقة الورديان بالإسكندرية وبدأت تتدرب تحت قيادة والدها الكابتن رمضان مدرب منتخب رفع الأثقال للسيدات منذ أن كان عمرها ٤ سنوات.

في عام 2002، فازت نهلة رمضان بميداليتين فضيتين وبرونزية في بطولة العالم في التشيك، كما حققت نهلة في بطولة العالم للكبار كندا 2003، 3 ميداليات ذهبية وكان عمرها وقتها 16 عامًا.

وتوجت نهلة رمضان بـ3 ميداليات ببطولة العالم للناشئين تحت 20 سنة في المكسيك 2003 وبرونزية بطولة العالم في الدومينيكان 2006، كما فازت بثلاث ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الإفريقية عام 2007.