عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فرسان أفريقيا.. الزمالك يضرب الترجي بثلاثية وينعش آماله في التأهل

الزمالك
الزمالك

نجح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تحت قيادة البرتغالي فيريرا، في الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، لينعش آماله في التأهل للدور التالي.


أحداث  مباراة الزمالك والترجي

 

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وسنحت أول فرصة للزمالك في الدقيقة الخامسة عندما وصلت الكرة لزيزو داخل منطقة جزاء الترجي ولكنه أخطأ تقديرها، ونجح سيف فاروق جعفر في تسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة التاسعة من تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء الترجي إصطدمت برأس فوسيني كوليبالي وسكنت على يمين الحارس.

وتوالت محاولات الزمالك الهجومية وكاد سيف جعفر أن يستغل خطأ حارس الترجي ولكن الدفاع أنقذ الموقف، وفي الدقيقة الثالثة عشرة أشهر الحكم البطاقة الصفراء لحسام دقدوق في الدقيقة الثالثة عشرة للخشونة مع زيزو.

وشهدت الدقيقة 19 أول فرصة للترجي بعدما أخطأ محمد صبحي في تشتيت الكرة لتصل لبن حمودة المنفرد بالمرمى لكنه تعرض للعرقلة من قبل حارس الزمالك خارج منطقة الجزاء ليحصل على ركلة حرة مباشرة.

وفي الدقيقة 25 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للزمالك بعد تعرض سيف الجزيري للدفع من ياسين مرياح مدافع الترجي داخل منطقة الجزاء، وسط اعتراضات لاعبي الفريق التونسي، نجح أحمد سيد زيزو في ترجمتها للهدف الثاني في الدقيقة 29 بعدما سددها على يسار الحارس.

وكثف الترجي محاولاته الهجومية لتقيص الفارق وتصدى محمد صبحي لتسديدة قوية من حسام دقدوق في الدقيقة 43 وحولها لركنية لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للترجي برياض بن عياد بدلا من أنيس البدري، و كثف الزمالك محاولاته للتعزيز في حين سعى الضيوف لتقليص الفارق، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد أمين توجاي مدافع الترجي للخشونة، وفي الدقيقة 52 سدد نبيل دونجا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى حارس الضيوف.

وفي الدقيقة 57 نجح رياض بن عياد في تسجيل الهدف الأول للترجي ليقلص الفارق بعدما تخطى دفاعات الأبيض وسدد الكرة على يمين محمد صبحي، وفي الدقيقة 62 دفع الجهاز الفني للأبيض بسيد عبد الله "نيمار" بدلا من سيف جعفر، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد صبحي حارس الزمالك بداعي إضاعة الوقت.

وتألق حارس الزمالك وتصدى لرأسية من بن عياد ليحرم الترجي من فرصة محققة للتعديل، وفي الدقيقة 82 دفع الجهاز الفني للأبيض بإبراهيما نداي بدلا من مصطفى شلبي، وفي الدقيقة 85 أهدر نداي البديل فرصة تسجيل الهدف الثالث للزمالك.

وكثف الترجي محاولاته للتعديل في الدقائق الأخيرة، في حين سعى الزمالك لاستغلال الهجمات المرتدة لتسجيل للتعزيز ونجح الجزيري في قتل المباراة لقاء وتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 91، ودفع الجهاز الفني للأبيض بكل من محمد طارق بدلا من أحمد فتوح وعمرو السيسي بدلا من سيف الجزيري لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية.

 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك للنقطة الرابعة، بينما تجمد رصيد الترجي عند النقطة التاسعة.
 

 

وجاء تشكيل الفارس الأبيض في المباراة المرتقبة بين الفريقين على النحو التالي:

 

حارس المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - أحمد فتوح.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف روقا - سيف جعفر.

خط الهجوم : أحمد سيد زيزو - سيف الجزيري - مصطفى شلبي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد ومحمود شبانة ومحمد طارق وعمرو السيسي وسيد عبد الله نيمار وأحمد بلحاج ويوسف أسامة نبيه وإبراهيما نداي وناصر منسي.

 

و يضم التشكيل الترجي كل من:

 

حراسة المرمى: معز بن شريفية.

خط الدفاع: رائد بوشنيبة - ياسين مرياح - محمد أمين توجاي - حسام دقدوق

خط الوسط: فوسيني كوليبالي - محمد علي بن رمضان - غيلان الشعلالي.

خط الهجوم: أنيس البدري - حمدو الهوني - محمد أمين بن حمودة.