عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لحظة تحرك ترامب من فلوريدا إلى المطار لحضور محاكمته بنيويورك

نيوز 24

تحرك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منذ قليل في موكب هائل من ولاية فلوريدا الأمريكية إلى المطار للتوجه إلى نيويورك لحضور جلسة محاكمته.

 

وبحسب صحيفة «New York Post» شوهدت قافلة من سيارات الدفع الرباعي السوداء في لقطات جوية على الطريق I-98، المتجه إلى مطار بالم بيتش الدولي في ويست بالم بيتش.

 

واصطف المؤيدون بالقرب من مطار بالم بيتش الدولي في فلوريدا، ولوح العشرات من المعجبين بالرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي بأعلام "ترامب 2024" العملاقة ولوحوا بلافتات محلية الصنع تعرض رسائل مثل "بارك الله دونالد ترامب".

 

من المقرر بدء محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب  غدّا الثلاثاء في تمام الساعة الـ 18.15 بتوقيت جرينتش، كما أنه من المتوقع أن يتوجه  إلى نيويورك اليوم الإثنين، وذلك حسبما أفادت تقارير إعلامية أمريكية

 

وعن محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قال عضو  الحزب الديمقراطي الأمريكي  مهدي عفيفي إن  محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، غدًا  الثلاثاء،   ستشهد مفاجآت مدوية بالكشف عن قائمة اتهامات جديدة لم تُعلن حتى الآن من جانب هيئة الإدعاء الأمريكية، وذاك حسبما أفادت شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية.

 

وأوضح أن  القانونيين في نيويورك قد نجحوا في جمع العديد من الوثائق والدلائل التي تثبت إدانة ترامب قبل الإعلان عن تلك الاتهامات بشكل رسمي.

 

ويشير إلى أن توجيه الاتهامات والإعلان عنها، قد استغرق فترة طويلة من جانب المدعي العام في نيويورك، لتفادي سيناريوهات الضغط أو التصعيد المحتمل في الشارع من جانب مؤيدي ترامب.

 

القضية حتى الآن تتضمن 30 اتهاما موجها للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تشمل تهرب ضريبي وتزوير ومحاولة تغيير الرأي العام وغيرهم، حيث تم الموافقة على توجيه هذه التهم من جانب هيئة كاملة من القانونيون على توجيه كافة التهم للرئيس السابق.

 

ومن المفترض أن يسلم ترامب نفسه للمحكمة صباح الثلاثاء، لكنه لن يوضع بيده الأصفاد "كلابشات"، لأنه يعد متهم حتى الآن، لم تثبت إدانته.


وحول ردود الفعل المتوقعة على محاكمة الرئيس الأمريكي السابق  قال العضو بالحزب الديمقراطي إنه يمكن تقسيمها لمحورين:الأول على المستوى السياسي، حيث يرفض الحزب الجمهوري في الوقت الراهن، الاتهامات بالفساد أو أي اتهامات أخرى تتعلق بترامب.


القضية تتمثل في تقديم ترامب رشوة انتخابية للمثلة إباحية للتغطية على علاقة غير شرعية معه أثناء حملته الانتخابية، والطريقة التي جرى بها تقديم الرشوة، بالإضافة لعدد من الاتهامات المتعلقة بالتهرب الضريبي.

 

الثاني يتعلق باحتمالات التصعيد من جانب مؤيدي ترامب، وهو توجه يحاول الرئيس السابق تغذيته بشكل كبير من أجل حصد التعاطف الشعبي.