عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

صلاح يسجل.. في ريمونتادا ليفربول أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي

أرسنال وليفربول
أرسنال وليفربول

قلب فريق ليفربول تأخره بهدفين دون رد، أمام ضيفه أرسنال، لتعادل مثير بهدفين لمثلهما في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول، في اللقاء الذي جمعهما في الجولة 30 من عمر الدوري الإنجليزي.

 

أحداث مباراة أرسنال وليفربول فى الدوري الإنجليزي


تمكن أرسنال من الخروج من الشوط الأول متقدمًا بثنائية مقابل هدف، فسجل مارتينيلي أول الأهداف مع الدقيقة الثامنة بعد اختراق من العمق انتهى بتسديدة أرضية عانقت الشباك، قبل أن يعزز جيسوس التقدم برأسية رائعة تابع بها عرضية مارتينيلي في شباك أليسون.


وقبل نهاية الشوط الأول، كلل محمد صلاح مساعي ليفربول في العودة في النتيجة، فمع الدقيقة 42 سجل هدف تقليص الفارق، بعدما ارسل جوتا عرضية لم يتمكن هيندرسون من ترجمتها في المرمى لتذهب باتجاه الفرعون المصري الذي لم يتردد في وضعها في الشباك لينتهي الشوط بتقدم الجانرز بثنائية مقابل هدف.

 

ومع دخولنا في الشوط الثاني، استمر ضغط ليفربول للعودة، حتى تحصل الريدز على ركلة جزاء مع الدقيقة 53 بسبب تدخل من رامسديل على مهاجم الليفر، ولكن لم يتمكن محمد صلاح من ترجمتها في المرمى حيث سددها خارج المرمى لتمر بجوار القائم الأيسر.

 

واستمرت محاولات صلاح لتعديل النتيجة، ولكن استمر تألق رامسديل، ليحافظ على تقدم الجانرز، ومع الدقيقة 81 مرر محمد صلاح تمريرة رائعة لنونيز الذي سدد ولكن تصدى لها رامسديل الذي برز دوره في الشوط الثاني للحفاظ على تقدم الجانرز.


ولكن لم يصمد رامسديل طويلًا، حيث تمكن البديل فيرمينيو من تسجيل التعادل مع الدقيقة 87 بعدما ترجم عرضية أرنولد في المرمى برأسية رائعة فشل رامسديل في التصدي لها، ليشعل الريدز الدقائق القليلة المتبقية من عمر اللقاء.


وقبل نهاية اللقاء، ختمه صلاح بفرصة صعبة كادت تعانق الشباك لولا تألق رامسديل، لينتهي اللقاء بالتعادل، وبهذه النتيجة تبقى الأمور كما هي عليها في ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث يحتفظ أرسنال بالصدارة، ومعه 73 نقطة، فيما يتواجد ليفربول في المركز الثامن ومعه 44 نقطة.

 

 

ترتيب أرسنال وليفربول فى الدوري الإنجليزي


ورفع أرسنال رصيده للنقطة 73 في الصدارة بفارق 6 ناقط عن مانشستر سيتي، الذي لعب مباراة أقل ويمكته تقليص الفارق أكثر قبل مواجهتهما المرتقبة، في حين رفع ليفربول رصيده للنقطة 44 في المركز الثامن.

 


تشكيل ليفربول:


حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: أرنولد - كوناتي - فان دايك - روبرتسون

خط الوسط: هندرسون - فابينيو - جونس

خط الهجوم: محمد صلاح - كودي جاكبو - دييجو جوتا

 

تشكيل أرسنال:


حراسة المرمى: رامسديل

خط الدفاع: وايت - هولدينج - جابرييل - زينشينكو

خط الوسط: أوديجارد - بارتي - شاكا

خط الهجوم: ساكا - جيسوس - مارتينيلي