عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بنظام الشراكة مع القطاع الخاص.. طرح جديد لأراضي وزارة الإسكان

عاصم الجزار وزير
عاصم الجزار وزير الاسكان

كشفت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن تفاصيل طرح جديد للأراضي بنظام الشراكة مع القطاع الخاص بالحصة العينية.

وتطرح قطعة أرض بمساحة 227 فدانا بنشاط عمراني متكامل بسعر 3500 جنيه للمتر بمدينة الشيخ زايد.

 

وحددت الوزارة الشروط البنائية للأراضى كالتالي:

• نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن  %50 من إجمالي مساحة الأرض.
• النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن  %50 من المساحة المخصصة للإسكان.
• النسبة البنائية للفيلات (توين/تاون/كوارتر) لا تزيد عن  %45 من المساحة المخصصة للفيلات والفيلا المنفصلة لا تزيد عن  %40 من المساحة المخصصة للفيلات.
• الارتفاع (أرضي +  3 أدوار علوية ) للعمارات ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن  % 25 من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.(وبما
لا يتعدى قيود ارتفاع هيئة عمليات القوات المسلحة) مع امكانية زيادة عدد الأدوار بما لا يتعدى قيود ارتفاع القوات المسلحة بالمنطقة بعد سداد العلاوة المستحقة نظير زيادة عدد
الأدوار.
• نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من  % 12- 8من إجمالي مساحة الأرض
• النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن  %30 من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن
%20من المساحة المخصصة للخدمة، وللخدمات الترفيهية لا تزيد عن  %10من المساحة المخصصة للخدمة.
• الارتفاع المسموح به أرضي + دورين لجميع الأنشطة عدا الحضانة أرضي للحضانة ودور أول لإدارة الحضانة فقط. والترفيهي والاندية الاجتماعية ارضي + أول ويسمح بإقامة
غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن  % 10من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.
• مدة التنفيذ:  6 سنوات من تاريخ صدور أول قرار وزاري
السعر شامل تطبيق قاعدة الحجوم.

 

أراضي الإسكان بالصعيد

كما حدد بنك التعمير والإسكان المواعيد الجديدة لحجز قطع الأراضي السكنية بالصعيد.

وأكد البنك فتح باب الحجز عبر الموقع الإلكتروني لمشروعات قطع الأراضي الإسكانية  بمدن الصعيد، والتي كان من المحدد لها مواعيد الحجز خلال الفترة من19/03/2023 وحتى 21/03/2023.

وحدد موعد قطع أراضي الإسكان المتوسط وبمدينة سوهاج الجديدة يوم الثلاثاء 18/04/2023 من الساعة العاشرة صباحًا لحجز الأراضي المتوسطة.

-الأربعاء 19/04/2023 من الساعة العاشرة صباحًا لحجز الأراضي المتوسطة بمدينة أسيوط الجديدة.

-الخميس 20/04/2023 من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة 11:59مساءً لحجز الأراضي المتوسطة بكلًا من مدينة الفيوم الجديدة، مدينة بني سويف الجديدة، مدينة قنا الجديدة.


 

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، 19866 قطعة أرض سكنية (إسكان أكثر تميزا ــ إسكان متميز - إسكان متوسط "محور الأراضي") بمدن الصعيد، موضحًا أن هذا الطرح يشتمل على محورين، أولهما، مرحلة تكميلية للعملاء المتقدمين بالطرح السابق بتاريخ 19 /6 /2022، وثانيهما، مرحلة جديدة للعملاء الجدد.

وأوضح وزير الإسكان، أنه يتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز "online"، من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

ويشمل الطرح 12807 قطع أراض بالإسكان المتوسط "محور الأراضي"، بمدن (سوهاج الجديدة - قنا الجديدة - الفيوم الجديدة - أسيوط الجديدة - بنى سويف الجديدة)، و6228 قطعة أرض بالإسكان المتميز، بمدن (قنا الجديدة - سوهاج الجديدة - أسيوط الجديدة - ناصر الجديدة "غرب أسيوط" - طيبة الجديدة - الفيوم الجديدة)، و831 قطعة أرض بالإسكان الأكثر تميزًا، بمدن (أسوان الجديدة - سوهاج الجديدة - بنى سويف الجديدة - أسيوط الجديدة - المنيا الجديدة).