عاجل
الثلاثاء 30 مايو 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

احنا عايزينك.. نجيب ساويرس لـ أحمد بغدودة: أرجع وأنا هصلح كل اللي ضايقك

نجيب ساويرس وأحمد
نجيب ساويرس وأحمد بغدودة

وجه رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس رسالة ونداء إلى المصارع المصري أحمد فؤاد بغدودة الذي هرب من بعثة منتخب مصر للملاكمة في تونس إلى أوروبا.

 

رسالة نجيب ساويرس لـ أحمد بغدودة

 

وكتب نجيب ساويرس اليوم الأربعاء عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" موجها رسالة للمصارع الشاب الهارب: "ارجع وأنا هصلح كل اللي ضايقك.. احنا ولاد بلدك عايزينك".

 

ووضع نجيب ساويرس إيموشن رجاء مع الكلمات القليلة التي وجهها إلى اللاعب المصري الذي ينتظره مستقبل كبير في المصارعة الرومانية.

 


كان اللاعب أحمد فؤاد بغدودة لاعب المنتخب القومي للمصارعة الرومانية قد غادر معسكر المنتخب أثناء بطولة إفريقيا بتونس والتي حصل بها على المركز الثاني وزن 63 كجم ولم يتم العثور عليه حتى الآن وكشف المسؤولون بعد ذلك هروبه إلى أوروبا حيث سافر من تونس إلى فرنسا.


من جانبه، قال والد اللاعب في مداخلة تلفزيونية على قناة "صدى البلد" المصرية إنه "لا يعرف أي شيء عن ابنه ولا عن مكانه" مشيرا إلى أن آخر مرة تحدث إلى ابنه كانت بعد استلامه الميدالية الفضية في الفندق، وذلك بعد أن ذكر في مداخلة سابقة أن ابنه كان يُعاني من ضائقة مالية.

 

وفي السياق نفسه، أوضح رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، عصام نوار، في مداخلة تلفزيونية عبر قناة "ألنهار" المصرية، ملابسات هروب بغدودة من معسكر منتخب مصر في تونس مدعيا أن هناك "شبكة" في فرنسا تحاول استقطاب اللاعبين المصريين من أجل اللعب للمنتخب الفرنسي.

 

وقال رئيس الاتحاد المصري للمصارعة: "بغدودة من أكثر اللاعبين أدبا وهو من أحد اللاعبين القلائل الذين لم يتسببوا بأي مشكلة ولم يصدر عنهم أي اعتراض ولم توقع عليهم عقوبات من قبل".

 

وتابع نوار قائلا إن اللاعب لم يتحدث مع الاتحاد عن تعرضه لضغوط أو ضائقة مالية، لكنه أشار إلى أن لاعبي المصارعة لا يتلقون أجورا مثل لاعبين الرياضات الجماعية مثل كرة القدم، لكنه "وجه شكره" لوزارة الرياضة على تحسين وضع أجور لاعبي المصارعة مقارنة بما كان عليه الوضع سابقا.

 

وأشار رئيس اتحاد المصارعة إلى أن بغدودة "يتلقى أجرين" من وزارة الشباب والرياضة لكنه اعترف بالوقت نفسه أن إجمالي مبلغ الأجرين قليل بالنسبة لبقية الرياضات، لكنه قال عن بغدودة: "الولد مصروف عليه قد كدة" من جانب وزارة الشباب والرياضة.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للمصارعة قائلا: "لاعب صغير يأخذ 7000 أو 8000 في الشهر وهو طالب جامعي، هذا مبلغ معقول جدا".

 

ورد والد بغدودة قائلا إن ابنه لا يتلقى 7000 جنيه مصري مشيرا إلى أن الأجر الذي يتقاضاه ابنه 2200 جنيه من "المشروع القومي للرياضة"، لافتا إلى أن لديه إيصالات بذلك وأكد أن ابنه يتعرض لـ"افتراءات".

 

وعن ملابسات الهروب، كشف رئيس الاتحاد المصري للمصارعة أن بغدودة كان لديه تأشيرة "شنغن" طويلة الأمد لتسهيل سفره إلى الاتحاد الأوروبي لخوض بطولات خارجية، وأشار إلى أن جوازات سفر اللاعبين كانت بحوزة رئيس اتحاد المصري شخصيا.

 

وأردف نوار قائلا: "وفي يوم نهائي بطولة المصارعة الرومانية الذي يسبق عودة البعثة إلى مصر بيوم، طلب (بغدودة) جواز سفره بهدف تحويل عملة النقود التي كانت بحوزته وأشار إلى أن هذه العملية لا تتم بدون وجود جواز سفره معه وقد اتبعت معه السلوك الإنساني والأخلاقي كلاعب فائز بالفضية.."

 

وتابع رئيس اتحاد المصارعة قائلا: "قانونا لا يحق لي أخذ جواز سفر اللاعب، فلو اشتكى اللاعب في المطار في أي دولة أوروبية بشأن أخذ جواز سفره من جانب الجهاز الإداري، سيتم أخذي إلى التحقيق وتحرير محضر بحقي".

 

وأردف نوار قائلا: "لكننا مثل كل الاتحادات نتخطى هذه القواعد والقوانين من أجل الحفاظ على لاعبينا... ولولا هذا الأسلوب لكان قد هرب العديد من اللاعبين من كل الألعاب".

 

وتابع رئيس اتحاد المصارعة: "لقد خاطبنا الاتحاد الدولي بالأمس عبر رسالة وسنخاطب فرنسا وسيكون هناك تدخل من رئيس الاتحاد الأفريقي من خلال الكونغرس القادم في اجتماع الاتحاد الدولي"، وأردف قائلا عن اللاعب: "مش هنسيبوا".

 

وأكد نوار أن اللاعب لا يستطيع اللعب مع المنتخب الفرنسي إلا بعد 4 سنوات ليحصل على الجنسية ثم يخاطب الاتحاد الفرنسي نظيره المصري الذي له حق القبول أو الرفض، على حد قوله.

 

وأشار رئيس الاتحاد المصري للمصارعة أن بإمكان اتحاده "إيقاف اللاعب" لافتا إلى أن الاتحاد الدولي يمكن أن يمنعه من المشاركة في أي بطولات في المستقبل.
 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.