عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لا تستغني عنه فى روتينك اليومي.. فوائد زيت بذور الجزر

نيوز 24

زيت بذور الجزر هو زيت نباتي يتم استخراجه من بذور الجزر ، هذا الزيت يعتبر مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمركبات الغذائية المفيدة ويستخدم في مجموعة متنوعة من التطبيقات، ونقدم لكي سيدتى من خلال المقالة فوائد زيت بذور الجزر للبشرة وكيفية استخدامه وعمل الماسكات الطبيعية للحفاظ على جمال بشرتك :

العناية بالبشرة: زيت بذور الجزر يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينات مفيدة للبشرة مثل فيتامين C وفيتامين E. يمكن استخدامه في مستحضرات العناية بالبشرة لترطيب وتغذية البشرة وتحسين ملمسها ومظهرها.

محاربة الشيخوخة

زيت بذور الجزر هو سيروم طبيعي مضاد لعلامات تقدم سن البشرة لبشرتك فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعده على محاربة الجذور الحرة والقضاء على علامات الشيخوخة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت بذور الجزر غني بالعديد من الفيتامينات: فيتامين أ الذي يبطئ من سرعة شيخوخة الجلد. فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين وفيتامين هـ الذي يرطب البشرة وينعم الخطوط. من المعروف أيضاً أن زيت بذور الجزر يحفز تجديد الخلايا، مما يمنحك بشرة نضرة. يمكنك استخدامه مرة واحدة في الأسبوع كعلاج مضاد للشيخوخة.

تتمثل إحدى طرق استخدامه في إعداد ماسك للوجه عن طريق خلط كميات متساوية من زيت الجزر والأفوكادو وتركه على بشرتك لمدة 15 دقيقة لمساعدة بشرتك على التجدد.

 

يهدئ البشرة

يمتلك هذا الزيت، ذو الرائحة الترابية، خصائص مضادة للالتهابات. هذه تساعد على شفاء الجلد بعدة طرق. استخدام زيت بذور الجزر يهدئ البشرة عن طريق تقليل الاحمرار وحب الشباب وندبات حب الشباب على الوجه. من خلال القضاء عليها، فإنه يساعد في الحفاظ على الجلد هادئاً ونقياً.

 

يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس

غالباً ما تحدثنا عن فائدة أخرى لزيت بذور الجزر وهي فعاليتها في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. أن أحد فوائد زيت بذور الجزر هو أنه يحتوي على عامل حماية من الشمس يتراوح بين 30-40 ، مما يجعله عاملاً فعالًا في منع الأشعة فوق البنفسجية.

 

ينظم إنتاج الدهون

يتمتع زيت بذور الجزر بخصائص ترطيب قوية تجعله فعالاً في محاربة إفراز الدهون الزائدة. لا يسد المسام ويناسب جميع أنواع البشرة ويحافظ عليها رطبة بشكل طبيعي.

 

كيفية استخدام زيت بذور الجزر للبشرة

هناك عدة طرق لاستخدام زيت بذور الجزر للبشرة، وإليك بعض منها:

 

مقشر للوجه بزيت بذور الجزر والقهوة

للحصول على بشرة ناعمة ونضرة، يمكنك تحضير هذه الخلطة. بينما يعتبر جوز الهند مرطباً طبيعياً، فإن العسل يشفي الجلد. تساعد القهوة على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وسيعمل زيت بذور الجزر الموجود في المقشر على إصلاح الأضرار التي تسببها الشمس والقضاء على التجاعيد. لذا، هذا المقشر هو الحل لمشاكل البشرة المتعددة!

طريقة التحضير:

لتحضير هذا المقشر متعدد الاستخدامات، ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند وملعقتان صغيرتان من العسل في وعاء.

أضيفي 4 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة وامزجي كل هذه المكونات.

عند الانتهاء، أضيفي 8 قطرات من زيت بذور الجزر واخلطيهم مرة أخرى.

يخزن في وعاء نظيف.

لاستخدام هذا المقشر، ضعيه برفق على الوجه والرقبة واتركيه لبضع دقائق.

اشطفه بالماء الدافئ وكرري استعماله مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

قناع الوجه بزيت بذور الجزر وزيت اللافندر

طريقة أخرى لاستخدام زيت بذور الجزر للبشرة هي تحضير قناع للوجه بزيت اللافندر. يساعدك استخدام قناع الوجه هذا في الحصول على بشرة خالية من العيوب وبشرة أفتح.

طريقة التحضير:

خذي كميات متساوية من زيت اللافندر وزيت بذور الجزر واخلطيهما جيداً لتحضير خليط ناعم.

ضعيه بالتساوي على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة.

اشطفيه بالماء الدافئ وضعي المرطب إذا لزم الأمر.

يؤدي القيام بذلك بانتظام إلى منحك بشرة أفتح.

 

قناع الوجه بزيت بذور الجزر وزيت السمسم

مع عامل حماية من الشمس عالي، ليس هناك شك في أن زيت بذور الجزر يمكن استخدامه كواقي من أشعة الشمس.

طريقة التحضير:

لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس ومنع الأشعة فوق البنفسجية الضارة، اخلطي القليل من زيت بذور الجزر مع بضع قطرات من زيت السمسم وضعيه على بشرتك لحماية بشرتك.ومع ذلك، إذا كانت بشرتك دهنية، امتنعي عن استخدام زيت الجزر وزيت السمسم كواقي من الشمس.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.