عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

توعد نتنياهو بتحقيقها.. ما هي نبوءة إشعياء؟

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نبوءة إشعياء تصدرت مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية بعد حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عنها.

 

نبوءة إشعياء

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لشن العملية البرية في غزة، وأن ذلك سيظهر للإسرائيليين صدق ما ورد في التوراة، بتحقيق "نبوءة إشعياء".

وقال نتنياهو في تصريحات صحفية حول العملية البرية في غزة: "نحن نستعد للعملية البرية، ولن أعطي أي تفاصيل حول متى أو كيف سيحدث ذلك، لن أعطي تفاصيل حول التقييمات التي أخذناها في الاعتبار.د، معظم هذه التقييمات غير معروفة للجمهور الإسرائيلي، وهذا أمر جيد".

وشدد نتنياهو على أن الأسلحة تأتي إلى إسرائيل من الخارج وأنهم سيواصلون التسلح، مضيفا: "نحن نشجع المواطنين على استخدام الأسلحة، لكننا نفعل ذلك بطريقة خاضعة للرقابة"، وزعم نتنياهو مخاطبا الإسرائيليين في نهاية حديثه أنهم سيرون نبوءة إشعياء في كتاب التوراة ضد حماس.

وتابع نتنياهو: "الآن هو الوقت المناسب للاجتماع من أجل هدف واحد؛ للمضي قدما بسرعة لتحقيق النصر، وبقوتنا الجماعية وإيماننا العميق بصلاحنا وخلود الشعب اليهودي، سنرى نبوءة إشعياء ضد حماس، لن يكون هناك المزيد من الأخبار عن أعمال العنف في بلدكم، أو السرقة أو الدمار على طول الحدود. نحن أهل النور، وهم أهل الظلمة، سوف نحقق نبوءة إشعياء".


ما هي نبوءة إشعياء؟

وبحسب دائرة المعارف البريطانية، فإن سفر إشعياء، المكوّن من 66 فصلاً، يُعد واحداً من أعمق الأعمال اللاهوتية والأدبية التعبيرية في الكتاب المقدس.

وأشارت إلى أنه تم تجميع السفر على مدى فترة نحو قرنين، من النصف الثاني من القرن الثامن قبل الميلاد، إلى النصف الثاني من القرن السادس قبل الميلاد.

وأضافت دائرة المعارف أن علماء الكتاب المقدس يقسمون سفر إشعياء إلى قسمين رئيسين، وأوضحت أن سفر إشعياء الأول يحتوي على أقوال ونبوءات إشعياء.

وقالت إن إشعياء هو نبي من القرن الثامن قبل الميلاد، وأضافت أن هذه الأقوال والنبوءات "إما كتبها هو أو أتباعه المعاصرون في القدس".


وقال أحد النشطاء: "نتنياهو في خطابة بالأمس يؤكد حلم إسرائيل الكبرى باعلانة أنه سيحقق نبوءة اشعيا بقوله نحن شعب النور، وهم شعب الظلمة، سوف نحقق نبوءة إشعياء، والتي تتكلم عن دمار العراق ودمشق واليمن ومصر وقيام اسرائيل الكبرى بين النهرين النيل والفرات، على الرغم من أن تلك الأحلام ليست جديدة ولكن هذه المرة الخطر يحدق بالجميع والتهديد بحرب دينية ولا يعني ذلك حدوث تلك النبوءة بالضرورة".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.