عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حقيقة ظهور إنفلونزا الخنازير بمصر.. ومفاجأة حول الفيروسات المتشرة

أرشيفية
أرشيفية

مع اقتراب فصل الشتاء، بدأ الحديث عن الإنفلونزا الفيروسات التي تنتشر في ذلك الفصل، بالتزامن مع التحذيرات المستمرة من قبل المختصين.

 

حقيقة ظهور إنفلونزا الخنازير بمصر

وأصدرت وزارة الصحة، بيانا لتكشف عن حقيقة ظهور إنفلونزا الخنازير في مصر، خاصة بعد انتشار عدد من الأسئلة حول ظهور إنفلونزا الخنازير في مصر بعد ظهور سلالة جديدة من المرض في انجلترا مؤخرا.
 

كشفت وزارة الصحة في بيانا، حقيقة ظهور إنفلونزا الخنازير في مصر، مؤكدة أن مصر ىمنة ولم يتم رصد أي سلالات جديدة من المرض أو مصابين بإنفلونزا الخنازير في مصر، لافتة إلى أنه تم القضاء عليه منذ سنوات، ولا داعي للقلق.


وأكدت وزارة الصحة المصرية، أنه تم القضاء على المرض منذ سنوات، وهناك تتبع وترصد لظهور أي حالات مصابة، ولم يتم إثبات وجود مصابين في مصر.


ولفتت وزارة الصحة، إلى أن اللقاح هو الوسيلة الآمنة للوقاية من أي أمراض وبائية، ولا داعي للقلق، حيث هناك تتبع للوضع الوبائي في مصر في المطارات والموانئ، منوهة بأن رصد مصابين بالمرض في إنجلترا لا يدعو للقلق.


فيما وجه الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحذير لطلاب المدارس وأولياء الأمور لإتخاذ الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من الفيروسات التنفسية، مف اقتراب فصل الشتاء.

وكشف رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب أن أبرز الفيروسات التنفسية التي من المحتمل انتشارها بين الطلاب هي الفيروس المخلوي وفيروس كورونا، والإنفلونزا الموسمية H1N1.

وطمئن الدكتور أشرف حاتم طلاب المدارس وأولياء الأمور بأن جميع الفيروسات التنفسية يجري التعافي منها بالحصول على الأدوية اللازمة والراحة التامة، واستشارة الطبيب المختص، مع ضرورة الاهتمام التغذية السليمة والمشروبات المحفزة للمناعة.

وفي وقت سابق، قدم الدكتور محمد شبيب، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، نصائح للوقاية من الالتهاب السحائي، مؤكدًا أن الالتهاب السحائي موجود طوال العام ولكن حالاته في المعدل الطبيعي ولا يعتبر وباء.

وأشار استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، خلال تدوينه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى أنه قد يحدث الالتهاب السحائي بسبب فيروس أو بكتيريا وغيرها، وبشكل عام، يُعد التهاب السحائي البكتيري (الجرثومي) أكثر خطورة من الفيروسي.

ونصح شبيب: "الوقاية منه بالتطعيم مع دخول المدارس والسفر وأماكن التجمعات والمعسكرات الرياضية وإذا اضطررت الجلوس مع حالة وعرفت أنها مصابة بالتهاب سحائي أو تم حجزها في العناية أو المستشفى أو زميل ابني في الفصل كان مصاب كل المطلوب إني أذهب فورا  للدكتور المتابع لإعطاء الأدوية المناسبة للحالة، وهذا ما نفعله كأطباء عندما نكتشف حالة وتدخل المستشفى".

وأكد الطبيب: "يتم إبلاغ الأهل إنهم يأخذوا الأدوية ولو الطفل في مدرسة أو حضانة بنبلغهم يعطوا الأطفال اللي معاه في الفصل الأدوية، وإذا ظهرت الأعراض هذه على ابنك أو طالب عندك في الفصل استشير الدكتور فورا".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.