عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

منخفض جوي.. تحذير من الأرصاد لـ 6 محافظات

حالة الأرصاد
حالة الأرصاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن سقوط أمطار متفاوتة الشدة، غدًا الأربعاء 27 ديسمبر 2023، على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء.

 

تحذير من الأرصاد لـ 6 محافظات 

وتتأثر العديد من المناطق والمحافظات على مستوى الجمهورية، بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.
 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك محافظات تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، خلال الساعات المقبلة وهي: "البحيرة، الإسكندرية، كفر الشيخ، مطروح، دمياط، بورسعيد"، إذ سيؤدي المنخفض إلى وجود غطاء سحابي وفرص لسقوط الأمطار.


وتابعت الأرصاد الجوية أن هذه المحافظات تشهد اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ونشاط الرياح على فترات، مع رفع درجة الاستعداد لمواجهة الآثار السلبية للتقلبات الجوية من تجمعات لمياه الأمطار في الشوارع.

 

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المرصد الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إنه بداية من غدًا الأربعاء ستتعرض البلاد إلى منخفض جوى في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كم فوق سطح الأرض.

 

وأضافت عضو المرصد الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "سوف يؤدى إلى زيادة كمية الأمطار على المناطق الساحلية، وستكون متوسطة ورعدية على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط وتمتد إلى المناطق الداخلية حتى القاهرة الكبرى، وتزداد كمية الأمطار يوم الخميس، وتقل يوم الجمعة ومع يوم السبت تستقر الأحوال الجوية".

 

وأردفت عضو المرصد الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "لن تتعرض درجات الحرارة إلى انخفاض في ظل تلك الظواهر الجوية وتظل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 21 و22 فترة النهار، وما يشعرنا بانخفاض درجات الحرارة هو وجود سحب تحجب أشعة الشمس وأيضًا نشاط الرياح يوم الخميس، ولكن فترات الليل المتأخر وفى الصباح الباكر تتدنى فيهما درجات الحرارة بشدة".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.