عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

صبحي حارسًا.. محمد صلاح يقود تشكيل منتخب مصر في مواجهة تنزانيا وديًا

محمد صلاح
محمد صلاح

أعلن روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر، تشكيل فريقه الذي سيبدأ به مباراة الفراعنة أمام تنزانيا، ضمن الاستعدادات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي من المقرر أن تقام في كوت ديفوار خلال الأيام القليلة القادمة.


ويشهد التشكيل مشاركة محمد صبحي بشكل أساسي لأول مرة منذ شهر يونيو الماضي في ودية جنوب إفريقيا.

 

فيما اختار فيتوريا أن يدفع بـ3 لاعبين في خط الهجوم، تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمد صلاح.

 


تشكيل منتخب مصر لمواجهة تنزانيا الودية


حراسة المرمى: محمد صبحي

 

خط الدفاع: عمر كمال - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - أحمد فتوح

 

خط الوسط: محمد النني - مروان عطية - إمام عاشور

 

خط الهجوم: محمد صلاح - محمود تريزيجيه - مصطفي محمد

 


هذا ومن المقرر أن يحصل منتخب مصر على راحة، غدًا الإثنين، ثم يسافر بعد غد إلى كوت ديفوار، للمشاركة ببطولة أمم أفريقيا، التي ستقام خلال الفترة بين 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل.

 


ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية مباراة مصر وتنزانيا في تمام السادسة بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي في البروفة الأخيرة لكتيبة روي فيتوريا قبل خوض غمار النسخة الـ34 من كأس البطولة الأفريقية الأغلى على مستوى المنتخبات.

 


وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر مغ غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك قبل نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق 13 يناير 2024، وتختتم 11 فبراير.
 


يستعد منتخب مصر لمواجهة موزمبيق فى السابعة مساء الأحد 14 يناير 2024 على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.



يبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر.



وتقام جميع مباريات منتخب مصر فى دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.