عاجل
السبت 24 فبراير 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

روسيا تدعو بريطانيا إلى "التخلى عن مسار المواجهة" معها

أرشيفية
أرشيفية

دعا السفير الروسى لدى بريطانيا، أندريه كيلين، اليوم /السبت/ المملكة المتحدة إلى "التركيز على العلاقات الجدية والتخلى عن مسار المواجهة مع موسكو بدلا من مناقشة إمكانية نشوب صراع بين البلدين".

 

وقال كيلين - فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته فى حفل إحياء الذكرى الثمانين لرفع الحصار عن لينينجراد حسبما أوردت وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم /السبت/ - " إنه فى ظل وضع سياسى متوتر، سمعنا بشكل مفاجيء دعوات لاستعداد بريطانيا لصراع مع روسيا، وأحطنا علماً به".


وأضاف السفير الروسى "ولهذا، يُعد من المهم للغاية أن يعرف السياسيون ويتعلمون ويتذكرون دروس التاريخ، حيث لم يتمكن أحد من هزيمة روسيا على الإطلاق، وهذا مهم للغاية، حيث قدم الاتحاد السوفيتى مساهمة حاسمة فى انتصار الحلفاء على النازية ".


وأشار إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين، عندما قبل أوراق اعتماد السفير البريطانى الجديد فى موسكو نايجل كيسي، صرح بأن التفاعل فى تلك السنوات الصعبة كان بمثابة الأساس لخلق علاقات عالمية جديدة.


وفى هذا الصدد، أود أن " أقول إنه من الضرورى الآن التفكير ليس فى صراع مع روسيا، بل فى كيفية الخروج من دوامة المواجهة هذه، وفى كيفية إنشاء نظام متجدد للعلاقات الدولية على أساس المساواة والاحترام المتبادل ومراعاة الأمن ".