عاجل
الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"إذا انهارت إتفاقية السلام".. مصطفى الفقي يحذر إسرائيل من كارثة

الدكتور مصطفى الفقي
الدكتور مصطفى الفقي

قال الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، إن الموقف أصبح ضبابيا للغاية لأن آخر ما تفكر فيه إسرائيل هي أن تخدش كيان السلام مع مصر لأنه يعني بلا شك نهاية الربيع الذي عاشت فيه تل أبيب السنوات الماضية.

 

مصطفى الفقي يحذر إسرائيل من كارثة 

وأضاف الدكتور مصطفى الفقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: أن السلام مع مصر عمود الخيمة في المنطقة وسقوطه سيؤدي الى كارثة على إسرائيل لأنها تعلم جيدا قوة الجيش المصري.
 

ولفت الدكتور مصطفى الفقي:"نحن أمام مشهد عبثي للغاية حتى أن الولايات المتحدة تغيرت تجاه إسرائيل لاستشعارها الخطر على تل أبيب نتيجة تصرفاتها".
 

وأشار الدكتور مصطفى الفقي إلي أن الصمود الفلسطيني غير المعادلة تمام ولم يتم تحقيق أي هدف من أهداف إسرائيل ولا أي حلم من أحلام نتنياهو وأعتقد أنه يقضي فترته الأخيرة في الحكومة الإسرائيلية.
 

وأكد الدكتور مصطفى الفقي لدينا أوراق ضغط يجب استخدامها مع إسرائيل من أجل وقف اجتياحها لـ رفح الفلسطينية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وهي تتمثل في  التلويح بورقة التطبيع مع إسرائيل خاصة من جانب المملكة العربية السعودية وهذه ورقة هامة للغاية خاصة أنها ركيزة العالم العربي والإسلامي.
 

وتابع الدكتور مصطفى الفقي: هناك ضرورة توحيد صفوف الفلسطينيين ومن العبث سماع التفكير في المصالحة بين فتح وحماس، لابد من وجود كيان واحد في مواجهة إسرائيل.
 

وواصل الدكتور مصطفى الفقي: أن تلوح مصر بأن مساس بحدودها وسيادتها سوف يكون له انعكاس مباشر علي اتفاقية السلام مع إسرائيل.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.