عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غدًا.. انطلاق الجولة العاشرة للدوري السعودي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يسعى فريق أهلي جدة إلى تعزيز موقعه بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عندما يلتقى غدا الخميس هجر وذلك على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضة بجدة ضمن الجولة العاشرة من البطولة.

وتفتح مباريات الجولة غدا أيضا بلقاء يجمع الوحدة مع القادسية، والرائد مع ضيفه النصر حامل اللقب، وتستكمل مباريات هذه الجولة بعد غد الجمعة بلقاءات الهلال مع نجران ، والفيصلي مع الخليج والفتح مع التعاون والاتحاد مع الشباب.

ويسعى الأهلي فى مباراة الغد لتجاوز عثرته بعد أن تعادل في مباراته الماضية ويطمح لاستعادة نغمة الفوز ومصالحة جماهيره والبقاء قريبا من الهلال المتصدر قبل موقعتهما المنتظرة في الجولة الحادية عشرة، فيما يأمل هجر الذي لم يحقق أي فوز في احداث مفاجأة من العيار الثقيل أو على الأقل الخروج بنقطة ثمينة ستنعكس بالإيجاب على معنويات لاعبيه.

من جانبها.. قررت إدارة نادي الأهلي فتح مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية مجانا لجماهير الفريق الذى يحتل المركز الثاني بالدوري برصيد 18 نقطة وبفارق ثلاثة نقاط عن الهلال المتصدر ، وذلك بعد تعادله في مباراته الماضية أمام الفيصلي 1 - 1.

من جهة اخرى.. منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وللعام الثاني على التوالي الأفضلية المطلقة لأندية الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم على مستوى القارة ، وذلك بعد تحقيقها جميع المعايير المطلوبة للمشاركة في دوري أبطال آسيا وهي: المعايير الفنية - تراخيص الأندية – النزاهة الرياضية - تنظيم دوري محترف - ملاعب ومنشأت رياضية - الخدمات المساندة. 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية ان نتائج الأندية السعودية كانت للنسخ الأربع الماضية هي الأفضل آسيويا ومنحها على ذلك العلامة الكاملة 70 نقطة من أصل 70 نقطة في التقييم الفني الأخير للاتحاد الآسيوي الخاص بنتائج الأندية، بينما حصل تصنيف المنتخب السعودي على 19 نقطة من أصل 30 نقطة ، ليكون مجموع المعيار الفني 89,217 نقطة من أصل 100 نقطة (الأول على غرب آسيا والثاني على قارة أسيا كلها) وبفارق أقل من نقطة عن الأول كوريا الجنوبية الذي حصد 89,838 نقطة) .

وعلى ضوء ذلك تم منح السعودية الحد الأعلى للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا بكامل المقاعد 3+1 بمعدل 3 أندية في دور المجموعات مباشرة ونادي واحد في الملحق.

من ناحية اخرى.. أجريت اليوم في العاصمة الاوزبكستانية (طشقند) قرعة كأس نهائيات أمم آسيا لكرة قدم الصالات التي ستقام في أوزبكستان 2016 خلال الفترة من 10-21 فبراير القادم ، وذلك بمشاركة 16 منتخبا آسيويا وقد أسفرت القرعة عن تواجد المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات في المجموعة الأولى بجانب كلا من مستضيف البطولة المنتخب الاوزبكستاني و المنتخب القيرغستاني والمنتخب اللبناني.

من جهته.. قال رئيس لجنة ألعاب كرة القدم عضو الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الدكتور صلاح السقا إن مجموعة المنتخب قوية وكل المنتخبات تملك حظوظ متساوية في التأهل مؤكدا ان المنتخب السعودي قادر على حجز إحدى بطاقات التأهل للدور المقبل.

من جهة أخرى.. يشارك المنتخب السعودي للراليات الصحراوية في رالي دكار2016 عبر متسابقين هما بطل العالم للراليات الصحراوية ياسر بن سعيدان بفئة السيارات، وأحمد الشقاوي بفئة الشاحنات خلال الفترة من 2 حتى 16 يناير القادم انطلاقا من العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس مرورا في بوليفيا وانتهاء بمدينة روزاريو الأرجنتينية لمسافة تزيد عن 9300 كيلو.

وأكد أمين عام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية نايف الحجيلان أن الاتحاد برئاسة الأمير سلطان بن بندر الفيصل يعمل على تطوير المشاركات الخارجية بعد النجاحات العديدة التي تحققت في الأعوام الماضية،وتحقيق أكثر من إنجاز على مستوى بطولة العالم والبطولات القارية والخليجية، وتطور السائقين السعوديين وحاجتهم لدعم أكبر خارجيا.