عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اليوم.. قرعة دوري أبطال آسيا

قرعة دوري أبطال آسيا
قرعة دوري أبطال آسيا 2016

تجرى اليوم قرعة دوري أبطال آسيا 2016 بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، والتي ستحدّد خريطة الطريق أمام أقوى 32 ناديًا في القارة للتنافس على أقوى بطولة.

وستحدد القرعة مصير فرق لخويا الذي تأهل مباشرة إلى دور المجموعات، والسد الذي يواجه الجزيرة الإماراتي، والجيش مع نفط طهران الإيراني 9 فبراير القادم، في الدور التمهيدي، وفي حالة فوزهما سيتأهلان مباشرة إلى دور المجموعات، وسوف تحدّد القرعة المجموعة التي سيتأهل إليها سواء السد أو الجيش بعد تأهلهما.

وتأهل مع لخويا مباشرة بجانب 14 فريقًا من غرب آسيا هم: النصر والهلال والأهلي (السعودية) وفولاد سيباهان وزوباهان وتراكتور تبريز (إيران) وباختاكور وناساف ولوكوموتيف (أوزباكستان) والعين والنصر (الإمارات)

وفي شرق آسيا تأهل مباشرة كل من تشونبوك هيونداي وسيؤول وسوون سامسونج بلو (كوريا الجنوبية) وملبورن فيكتوري، سيدني (أستراليا) وغوانغزهو ايفرغراند، جيانغسو ساينتي (الصين) وبوريرام يونايتد (تايلاند) وبيكامكس بينه دونغ (فيتنام)

وسوف يتم توزيع الأندية المشاركة في دور المجموعات على 8 مجموعات، بحيث تكون المجموعات من الأولى وحتى الرابعة لمنطقة غرب آسيا، أما من الخامسة وحتى الثامنة لشرق آسيا، وسيتم سحب القرعة بحيث لا تلعب أندية من ذات الدولة في نفس المجموعة.

وينطلق دور المجموعات 23 و24 فبراير ويقام دور الـ16 بنظام الذهاب والإياب، حيث ستقام مباريات الذهاب يومي 17 و18 مايو 2016، أما مباريات الإياب فتقام يومي 24 و25 مايو 2016.

من ناحية أخرى كشف الاتحاد الآسيوي أمس التصنيف الجديد للأندية، والذي تصدّره نادي جوانجزهو ايفرجراند الصيني، تلاه الهلال السعودي ثم الأهلي السعودي، وجاء لخويا في المركز السادس، والسد في المركز 25 وتلاه الجيش في المركز 26، وجاء الغرافة في المركز 38 والريان 42 والعربي 93.