عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الإسكان ومسئولو الهيئة الهندسية يتفقدون مشروع "دار مصر"

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

تفقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، يرافقه مسئولو الوزارة، ومسئولو الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بمدينة بدر، للتأكد من اختيار أفضل المواصفات لعينات التشطيبات النهائية للوحدات.

وقال الوزير، خلال الجولة التفقدية، اليوم، إنه نظرًا للاهتمام بهذا المشروع، تم اختيار الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، للإشراف على تنفيذ المشروع، الذي سيكون علامة بارزة للإسكان المتوسط الذي تنفذه الوزارة، مشيرًا إلى أن الهيئة الهندسية تعمل على تنفيذ جميع ما ورد بكراسة الشروط والمواصفات.

وأضاف أنه سيتم إطلاق موقع إلكتروني خاص بالحاجزين لمشروع "دار مصر"، لاختيار العينات التي سيتم تشطيب وحداتهم بمواصفاتها، وسيتم تحديد مدة أسبوعين من تاريخ إطلاق الموقع للحاجزين لإرسال اختياراتهم إلكترونيًا، وبعدها سيبدأ التنفيذ.

كما تفقد الوزير ومرافقوه، إحدى وحدات المشروع، حيث يتم تنفيذ 528 وحدة بمدينة بدر من إجمالي 1560 وحدة بالمدينة.

وأشاد الوزير بجودة الأعمال المنفذة، مؤكدًا ثقة الجميع في الهيئة الهندسية التي ستُسلم المشروع على أعلى مستوى، وكلف الوزير مسئولي جهاز المدينة بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق، متضمنة شبكات الغاز على نفقة الهيئة، على أن تُحصل التكلفة الخاصة بالغاز من الحاجزين، حتى لا يتم الحفر في الشوارع بعد الانتهاء من أعمال تنسيق المواقع.

وقام الوزير ومرافقوه، بزيارة مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر، مؤكداً أن هناك حوالي 17 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة، منها ما تم البدء في تسليمه، والباقي في مراحل تنفيذية مختلفة.

وأشاد الوزير بأعمال التطوير التي تتم في الأحياء المختلفة بالمدينة، خاصة مدخل المدينة على طريق القاهرة – السويس الصحراوي، وكذا منطقة الملاعب والترفيه، التي يتم تجهيزها حاليًا في مدخل المدينة، وتشمل مضمارًا للدراجات وآخر للمشي ومسرحًا مكشوفًا، بالإضافة إلى منطقة للمطاعم والكافيتريات سيتم تنفيذها.