عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غدًا.. انطلاق الجولة "المؤجلة" من الدوري السعودي

النصر والهلال
النصر والهلال

تنطلق غدًا الخميس لقاءات الجولة السابعة "المؤجلة" من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم وأبرزها لقاء "ديربي" الرياض الذي سيجمع النصر بطل الدوري في النسختين الماضيتين والهلال.

ويكتسب اللقاء الذي سيقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مساء الغد أهمية للفريقين حيث يدخل النصر المباراة وهو في المركز السابع بـ18 نقطة، ويسعى لتعويض خسارته في الجولة الماضية من الشباب والتمسك بأمل البقاء في المنافسة على اللقب الذي تضاءلت حظوظه في تحقيقه، واستعادة توازنه قبل فترة التوقف، في حين يأمل الهلال العائد بفوز صعب على الفيصلي بهدف دون مقابل في الجولة الماضية رفع به رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني في كسب النقاط الثلاث والاستمرار في المركز الثاني أو الصدارة في حال تعثر الأهلي بالتعادل أو الخسارة أمام القادسية.

بدوره يسعى الأهلي "المتصدر" بـ30 نقطة لمواصلة سجله المتميز في الدوري والخالي من الخسارة لـ46 مباراة وتحقيق النقاط الثلاث لإنهاء الدور الأول في مقدمة الترتيب، وهو مرشح لزيادة هذا الرقم، عندما يستضيف القادسية غدًا في نفس التوقيت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، فيما يأمل القادسية "الحادي عشر " بـ11 نقطة ورغم صعوبة المهمة في أن يحقق نتيجة إيجابية تدعم موقفه في سلم الترتيب وتدفعه لمراكز الوسط.

من ناحية أخرى أسفرت قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم عن مواجهة حامل اللقب الهلال مع النهضة ضمن الجولة الـ 32 من البطولة.

وشهدت القرعة التي أجريت مساء اليوم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الحربي وممثلي الأندية المشاركة، عن مواجهة الأهلي مع الطائي، والدرعية مع النصر، والاتحاد والرياض، والوطني والخليج، والشباب والاتفاق، والجيل مع الفيصلي، والحزم والفتح والنجوم مع نجران، كما سيواجه التعاون نظيره المجزل، والرائد مع الفيحاء، وهجر وضمك، وأبها أو العرض مع الشعلة، والجبلين والعروبة، والباطن والقادسية، والوحدة وأحد.

يذكر أن فريق الهلال حقق لقب النسخة السابقة بفوزه على النصر في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1 ـ 1.