عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غدًا.. "الاتحاد" أمام "الفتح" و"الفيصلي" مع "النصر" في الدوري السعودي

الاتحاد والفتح
الاتحاد والفتح

تستكمل غدًا السبت منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، حيث يلتقي الاتحاد والفتح، والنصر مع الفيصلي.

ويسعى الاتحاد إلى تحقيق الفوز، ليضمن المنافسة على الصدارة، لكن سيصطدم بالفتح الطامح إلى المنافسة على المركز الرابع الساعى للمشاركة الآسيوية في الموسم المقبل.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 39 نقطة بفارق المواجهات المباشرة عن الأهلي صاحب المركز الثاني ونقطة عن الهلال المتصدر، بينما يحتل الفتح المركز الثامن برصيد 24 نقطة.

وفي المباراة الثانية يحل فريق النصر حامل اللقب ضيفًا على الفيصلي، رغم أن النصر ابتعد عن المنافسة على لقب الدوي هذا الموسم، لكنه يريد تحسين ترتيبه في سلم الترتيب بالدوري في الجولات الأخيرة، ويحتل النصر المركز السابع برصيد 24 نقطة بفارق نقطة عن منافسة الفيصلي صاحب المركز السادس.

وتختتم مباريات هذه الجولة بعد غد الأحد، عندما يحل الهلال ضيفًا على القادسية، ويستضيف الأهلي نظيره الشباب في قمة لقاءات هذه الجولة.

ويسعى الهلال الأول برصيد 40 نقطة إلى الفوز بهذه المباراة للابتعاد بالصدارة لتحقيق اللقب الغائب عن الفريق منذ موسم 2010 - 2011، أما خسارة القادسية قد تكلفه الكثير والاقتراب من الهبوط لدوري الأولى، حيث يحتل المركز قبل الأخير بـ 13 نقطة.

وفي لقاء القمة بين الأهلي والشباب ستكون المواجهة صعبة، كون الشباب الخامس بـ33 نقطة يسعى إلى التقدم في الترتيب، والأهلي الثاني بـ39 نقطة الذي لن يفرط بالنقاط للحاق بالمتصدر.

ويرجع آخر فوز للشباب بشهر نوفمبر عام 2013، عندما تغلب عليه 1 - 0، بينما كان آخر فوز للأهلي على الشباب بشهر مارس العام الماضي 3 - 2.

وفى مبارايات اليوم فاز فريق الخليج على ضيفه الرائد بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما اليوم بالخبر، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة وسجل هدف الخليج الوحيد لاعبه حسام الجدعاني في الدقيقة 42، ليرفع الخليج رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد الرائد عند 13 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتعادل فريق التعاون مع نجران بهدف لكل منهما اليوم ليرفع التعاون رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع، ورصيد نجران إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفاز فريق الوحدة على هجر بهدف دون رد، ليرتفع رصيد الوحدة إلى 17 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد هجر عند 9 نقاط في المركز الأخير.

من ناحية أخرى، أوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاعب نادي الاتحاد السعودي فهد المولد مباراتين، مع غرامة مالية قدرها ثلاثة الآف دولار.

وكان اللاعب قد طرد أمام لوكوموتيف الأوزبكي ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا التي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.