عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"السادات" يطالب وزير الطيران بالتعامل بحرفية مع أزمة الطائرة المخطوفة

الطائرة المصرية المختطفة
الطائرة المصرية المختطفة

طالب محمد أنور السادات عضور مجلس النواب، وزير الطيران، بأن يتم التعامل مع اختطاف الطائرة المصرية بحرفية ومهنية وعدم التسرع فى إلقاء بيانات دون التحرى والدقة من خلال خلية عمل لإدارة الأزمة حتى يكون هناك مصداقية أمام الشعب والعالم الخارجى.

وقال السادات فى بيان، من الواضح أن رسالة المختطف هى تصدير صورة سلبية عن إجراءات التفتيش والسلامة فى مطاراتنا لضرب حركة السياحة الداخلية والخارجية والتى بذلت الحكومة جهدا كبيرا الفترة الماضية لاستعادة ثقة حكومات وشركات السياحة الدولية.

ويذكر أنه أخُتطفت صباح اليوم، طائرة من مطار برج العرب تابعة لشركة مصر للطيران، على أيد مجهولين، وهبطت الطائرة بمطار لارناكا بقبرص.

وأشارت المصادر إلى أن أحد الخاطفين هدد قائد الطائرة بتفجير حزام ناسف كان يرتديه أسفل ملابسه لإجباره على تغيير مسار الطائرة، فيما تكثف سلطات الأمن القبرصية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة. 

وذكرت وزارة الطيران المدنى، أن الطائرة المختطفة من طراز إيرباص 320 رحلة رقم 181، التابعة لشركة مصر للطيران، تحمل على متنها 81 راكبا، منهم 10 مواطنين أمريكيين، و30 راكبا مصريًا، و8 ركاب إنجليز، وراكب سوريا، وبقية الركاب من جنسيات أخرى.