عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة.. و28 يونيو نهاية المهمة الصعبة للطلاب.. و"الشربيني": إلغاء لجنتين بكفر الشيخ وأسيوط.. وإعداد فريق لمواجهة الغش الإلكتروني

الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

اعتمد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، جدول امتحانات الثانوية العامة والذي يبدأ الأحد 5 يونيو المقبل وينتهى 28 من نفس الشهر، بعد أن أرسل اتحاد طلاب مدارس مصر مقترح بالجدول مرفقًا عليه عدة تعديلات ووضعت الوزراة تلك التعديلات في اعتبارها عند وضع الجدول النهائي.

تعديلات محدودة على المقترح
وأكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، خلال كلمته في المؤتمر الذي عقد اليوم في ديوان عام الوزارة بحضور الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ومحمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، أن الوزارة أجرت تعديلا محدودًا على جدول الامتحانات المقترح من اتحاد طلاب مدارس مصر، لأنهم الأكثر دراية بما يتعرض له الطلاب في فترة الامتحانات.

تسليم كراسات الإجابة للمديريات
وأضاف الشربيني إن تم وضع جدول امتحانات الثانوية العامة التوافق مع اتحاد طلاب مدارس مصر، وتم تسليم كراسات الإجابة لجميع المديريات والإدارات التعليمية ضمن استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

موعد توزيع أرقام الجلوس
وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه سيتم توزيع أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة، المقرر بدأها في يونيو، بداية الشهر المقبل، وأنه تم عمل مقابلات شخصية مع جميع المراقبين وأوائل لجان السير ومراكز توزيع الأسئلة، وتوجيه تعليمات مشددة لهم للحفاظ على انضباط العملية التعليمية طيلة فترة امتحانات الثانوية العامة.

امتحانات تقيس كافة المستويات
وأوضح الهلالي أنه أوصى لجان وضع الأسئلة بالالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، ومراعاة المستويات المختلفة للطلاب، وتم التحدث اليهم باستفاضة والتنبيه عليهم بأن أسئلة الامتحانات تراعي جميع المستويات العقلية.

إلغاء لجنتين بأسيوط وكفر الشيخ
وتابع وزير التربية والتعليم، أنه ألغى لجنتين ضمن لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظتي كفر الشيخ واسيوط، بعد أن وجدت الوزارة عدة تحويلات للطلاب لهذه اللجان حيث وصل عدد الطلاب اللذين حولوا إليهم إلى 90 طالبًا، وأنه حول القائمين على تلك اللجان في محافظتي أسيوط وكفر الشيخ للنيابة العامة للتحقيق في الأمر، كما أن هناك 90 لجنة تخضع للمراقبة والغير مناسبة ولم تتوافر بها الشروط سوف يتم استبعادها أو إلغاؤها.

الجهات الأمنية تختار المراقبين
واستطرد الوزير أن أن الجهات الأمنية والرقابية تكشف على مراقبي الثانوية العامة وتشارك في اختيارهم، وأنه تم إرسال بيانات جميع المراقبين لامتحانات الثانوية العامة إلى الجهات الأمنية والرقابية، ومن يثبت تورطه في أي قضايا سوف يتم استبعاده.

لجنة لمواجهة الغش الإلكتروني
واختتم أن الوزارة أعدت فريقا كاملا لمواجهة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة، وأن تلك الظاهرة متواجدة في جميع أنحاء العالم ليس في مصر فقط، ولكن ذلك لا يمنع أو يكون حجة أمام الوزارة لتجاهلها وعدم مواجهتها في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرًا إلى أن الوزارة تنسق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمواجهة تلك الظاهرة أو الحد منها، حفاظًا على سلامة العملية الامتحانية هذا العام، وألا تتفشى الظاهرة في الامتحانات.

إعداد الجدول في أسبوعين
ومن جانبه، قال سمير عبدالعزيز، أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، إن الوزارة لم تغيير بشكل كبير في الجدول الذي قدمه اتحاد الطلاب، وبذلك فإن الجدول سيلاقى قبولا كبيرا من كافة طلاب مرحلة الثانوية العامة، وأن الاتحاد أعد جدول امتحانات الثانوية العامة في أسبوعين فقط من استلامه من الوزارة.