عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. الأهلي يتخطى "أدغال" يانج أفريكانز برأس عبد الله السعيد

الاهلي
الاهلي

من مباراة الأهلى ونظيره يانج أفريكانز بالتعادل الإيجابي، في المباراة المقامة على بتروسبورت، وذلك في إياب دور الـسادس عشر بدوري أبطال أفريقيا.

سجل هدف الأهلي الأول اللاعب حسام غالي في الدقيقة 52، بينما سجل الهدف الثاني اللاعب عبدالله السعيد، بضربة رأس "قاتلة" في الدقيقة 95 من المباراة، بينما سجل هدف يانج أفريكانز اللاعب نجوما في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

بدأت المباراة بهجوم ضاغط من لاعبى يانج أفريكانز؛ بحثًا عن هدف المباغتة للأهلي الذي يخوض المباراة وسط جماهيره قبل أن يبدأ لاعبو الأحمر في العودة سريعًا للمباراة بهجوم متواصل من خلال انطلاقات عبد الله السعيد ورمضان صبحى.

وقام اللاعب عمرو جمال بتسديد كرة خطيرة في الدقيقة السادسة، من عمر المباراة ليتصدى لها حارس مرمى أفريكانز.

كما سدد مؤمن زكريا تسديدة خطيرة تصدى لها حارس المرمى، ولكن جاءت صافرة الحكم بالتسلل، وجاء عمرو جمال بتسديدة خطيرة حولها دفاع يانج إلى ضربة ركنية.

وفى الدقيقة الـ39 قام عبدالله السعيد بتسديد كرة قوية شكلت خطرًا كبيرًا؛ ولكن تصدى لها حارس المرمى، فى الدقيقة الـ47 قام اللاعب مؤمن زكريا بتسديدة خطيرة هددت مرمى فريق يانج ولكن تمكن الحارس من التصدي لها.

وفي الدقيقة الـ49 قام فريق الأهلي بعمل هجمة خطيرة، من خلال رمضان صبحى والسعيد ومؤمن زكريا ولكن تصدي لها الحارس وحولها إلى ركنية.

وأحرز اللاعب حسام غالى الهدف الاول للنادي الأهلى برأسية رائعة، وذلك في الدقيقة ال52، وفى الدقيقة الـ55 قام اللاعب عبدالله السعيد بتسديدة صاروخية، ولكن تمكن الحارس من التصدى لها وحولها إلى ركنية.

وفي الدقيقة الـ59 قام اللاعب عمرو جمال بتسديد رأسية خطيرة؛ ولكنها مرت من أعلى القائم، وفي الدقيقة ال61 قام فريق يانج أفريكانز بعمل عدة هجمات؛ ولكنها لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الاهلى.

وفي الدقيقة الـ63 قام فريق الأهلى بعمل التغيير الأول له، وذلك بنزول اللاعب وليد سليمان بدلا من اللاعب مؤمن زكريا، وفى الدقيقة الـ66 أحرز فريق يانج هدف التعادل ليصعب المهمة على النادى الأهلي. 

وفى الدقيقة الـ69 قام فريق يانج أفريكانز، بعمل هجمة خطيرة كاد أن يصل بها إلى الهدف الثانى، ولكن تمكن الدفاع من إبعادها.

وفي الـ70 قام الأهلى بعمل التغيير الثاني له، وذلك بنزول إيفونا بدلا من عمرو جمال، وفى الدقيقة الـ80 كاد حسام غالى أن يحرز الهدف الثانى من ركنية ولكنها مرت بجوار المرمى.

واختتم المباراة اللاعب عبدالله السعيد بالهدف الثاني في الدقيقة 95 ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة اللقاء.

جدير بالذكر أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وبهذه النتيجة يتأهل النادي الأهلي للدور الـ8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.